مهرجان «التورتيلي» لعشاق الباستا في مطعم «فيلا توسكانا»

يحتفل المطعم الإيطالي الشهير «فيلا توسكانا»، الحائز على عدة جوائز عالمية، بفندق «سانت ريجيس أبوظبي»، بأسبوع «التورتيلي» الحصري.
ويعرف طبق «التورتيلي» بأنه نوع من أنواع «الباستا» التقليدية الخاصة بمناطق إيطالية معينة، منها «لومباردي» و«إميليا رومانيا» و«توسكانا». ويمكن للضيوف التلذذ بكثير من أنواع «التورتيلي» في المطعم، فهي تأتي بعدة أشكال وحشوات مختلفة، بما في ذلك المربعة (الشبيهة بـ«الرفيولي»)، وشبه الدائرية، أو التي تأتي بشكل قبعة المقدمة بصلصة «البولونيز» الشهيرة، وغيرها من الصلصات الإيطالية. أما بالنسبة لتورتيلي «الريكوتا»، فهو يقدم مع الزبدة والأعشاب الشهيرة في رومانيا، كما يعرف «تورتيلي اليقطين» بأنه الأكثر انتشاراً في «مانتوا» و«ريجيو إميليا» و«بياتشينزا» و«كريمونا».
ويقدم المطعم طبق «تورتيلي دي بارما» تقليدياً مع «الريكوتا» والأعشاب والسبانخ والبطاطا أو اليقطين، كما أنه يقدم أنواعاً كثيرة من «التورتيلي» الشهيرة، مثل «تورتيلو ديل ميلو» الشهير في «بيستويا»، و«بوتاتو توريسيلي» في «أريزو»، فلورنسا، في حين يعرف تورتيلي «ماريما» بحجمه الكبير الذي يقدم مع الريكوتا والسبانخ.
ويشتهر مهرجان «التورتيلي» بأنه مهرجان تقليدي إيطالي أصيل، ويمكن خوض هذه التجربة التقليدية في مطعم «فيلا توسكانا»، برفقة خبراء الطهي المحترفين، مع تشكيلة فاخرة متنوعة من أطباق «التورتيلي».
- عالمٌ من السوشي بين يديك في مطعم «سموكينغ دول»
أعلن مطعم «سموكينغ دول»، في أبراج نيشن تاوزر على كورنيش أبوظبي، عن إطلاق برامج سوشي خاصة، مع نهاية كل أسبوع، لمحبي الأطعمة اليابانية الفاخرة.
ويمكن للضيوف الاستمتاع بأجواء الرفاهية التي تجمع بين التصميمات الداخلية الحديثة والأنيقة، المستوحاة من ثقافة الشرق الأقصى، مع إثراء حواس التذوق بقائمة سوشي واسعة ومميزة، مقدمة من أمهر الطهاة المحترفين. وتضمن هذه القائمة مأكولات شهية لا تفوت، منها «دول رول»، و«كريسبي سالمون»، و«ذا كلاسيك كاليفورنيا رول»، و« ذا سموكينغ دول سبيشال»، و«سموكينغ رول».
وإن كان ضيوف المطعم من النباتيين، فهو يقدم لهم قائمة خاصة تحتوي على كثير من الخيارات الصحية والشهية في آنٍ واحد.
وقالت مديرة التسويق والاتصال بمطعم «سموكينغ دول»، السيدة ألونا كوشنارينكو: «يحتضن مطعم (سموكينغ دول) الدقة والرفاهية في الوقت ذاته، وذلك ليحظى ضيوفنا بتجربة مثالية شاملة، كما تتألق فروع مطعمنا في (بوتيك مول) و(نيشن تاورز أبوظبي) بأجوائها اليابانية الأصيلة، وذلك من حيث الديكور الفاخر والأطعمة الاستثنائية، وغيرها الكثير».