«الأيام السعودية» في لندن... مشروع كامل متجوّل

«الأيام السعودية» في لندن... مشروع كامل متجوّل

الجمعة - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
زائرات يشاركن في تلوين لوحة الفن العسيري - عازف القانون عبد الله القرني - زائر للمعرض يتأمل في صور رحلة الأميرة أليس للسعودية - عمل للفنان ناصر السالم - لوحة للفنان محمد سيام
لندن: عبير مشخص
تشهد فعاليات «الأيام الثقافية السعودية» التي انطلقت في لندن أول من أمس وتستمر حتى اليوم الجمعة، إقبالاً واسعاً من البريطانيين والزوار الأجانب، وخصوصاً الفنانين والمسؤولين والإعلاميين. وتشمل التظاهرة أعمالاً في مجالات الفن التشكيلي والموسيقى والتصوير والأفلام التسجيلية، مما يجعلها مشروعاً ثقافياً كاملاً يتجول في أماكن عدة بالعاصمة البريطانية.

زارت «الشرق الأوسط» أمس معرضاً فنياً نظم في إطار هذه «الأيام الثقافية»، ووقفت على خليط متجانس من اللوحات والأعمال التركيبية، تعبر عن تطور الحركة الفنية في السعودية، من أعمال جيل الرواد من الفنانين السعوديين، أمثال الفنانين محمد الرصيص ومحمد سيام، إلى أعمال للفنان الشاب أحمد عنقاوي والمصورين عادل قريشي وناصر السالم، مروراً بعمل تركيبي بديع للفنان صديق واصل. كان الحاضرون يتجولون بين الأعمال ويسألون ويُبدون ملاحظات، كلها كانت تجد من يجيب عنها ويشرح للزائر بحب وشغف وابتسامة مرحِّبة. وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الثقافة السعودية أحمد بن فهد المزيد في كلمة ترحيبية بالحضور: «إنه أمر يسعد القلب أن نرى هذا الجمع من الناس يتأملون في اللوحات الفنية المعروضة، وأقول لكم إنها ليست النهاية، وإنما هي البداية، فقد أحضرنا معنا تراثاً وموسيقى وفنّاً».

...المزيد
السعودية المملكة المتحدة Art

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة