الأهلي يجهز السومة للقادسية

الأهلي يجهز السومة للقادسية

ريبروف قال إنه لن يقبل التفريط في نقاط جديدة
الخميس - 20 جمادى الآخرة 1439 هـ - 08 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14345]
السومة في مواجهة مدربه خلال تدريبات الأهلي الأخيرة («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
فرض الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، السرية على تحضيراته الفنية الخاصة قبل ملاقاة القادسية غدا الجمعة في الخبر ضمن مواجهات الجولة الـ24 للدوري السعودي للمحترفين.
وأغلق ريبروف الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها، مساء أمس (الأربعاء)، للاعبين على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل.
وسيتسمر إغلاق تدريبات الأهلي أمام وسائل الإعلام والجماهير حتى موعد الحصة التدريبية الأخيرة التي سيجريها الفريق اليوم الخميس على ملعبه في جدة قبل المغادرة مساء إلى الدمام استعدادا للمواجهة.
واستهل مدرب الأهلي الحصة التدريبية، مساء أمس، باجتماع مع اللاعبين أشاد من خلاله بالمجهود والأداء المقدمين خلال المواجهات الماضية، مطالبا الجميع بمواصلة تقديم العطاء المطلوب، للوصول إلى الأهداف المرسومة، مشيرا إلى أن جميع المواجهات القادمة بدءا من لقاء القادسية تعتبر لقاءات حاسمة، ولا يمكن التفريط بأي نقطة من نقاطها، مؤكدا ثقته بروح المسؤولية التي يتمتع بها الجميع لتحقيق الانتصارات التي ظهرت بشكل واضح في المباريات الماضية.
وأوضح مدرب الأهلي أن القادسية من الفرق المنظمة والمميزة، ويمتلك عناصر جيدة، وتحتاج من الجميع مضاعفة الجهد والتركيز طوال زمن المباراة.
وقام المدرب بشرح عدد من النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال اللقاء المقبل أتبعه بإجراء اللاعبين تدريبا فنيا تركز على الاستفادة من الكرات العرضية، وسرعة نقل الكرات للاعبي خط الهجوم بعد دقة استثمار الفرص السانحة.
واتضح من خلال التدريب الرئيسي تكليف مدرب الفريق للاعب البرازيلي ليوناردو دا سليفا بمهام خاصة خلال مواجهة القادسية، بينما عمل على تجهيز اللاعب عمر السومة هداف الفريق فنيا بشكل مكثف، في إشارة قوية إلى رغبة الجهاز الفني في الاستفادة من خدمات اللاعب خلال زمن أطول في المباراة، وقد يشارك في شوط كامل بعد أن شارك في لقاء التعاون الماضي لما يقارب ربع الساعة من اللقاء.
من جهة أخرى، انتظم اللاعب محمد آل فتيل، مدافع فريق الأهلي، في المرحلة الثانية من برنامجه العلاجي الموضوع له من قبل الطبيب بمقر العيادة الطبية بالنادي بعد نزعه مؤخرا الجبيرة الموضوعة على مرفق اليد، لتثبيت كسر تعرض له منتصف الشهر الماضي خلال مواجهة فريقه الافتتاحية في المجموعة الأولى لدوري الأبطال الآسيوي أمام تراكتور تبريز الإيراني.
وسيستمر برنامج العلاج والتأهيل للاعب محمد آل فتيل لمدة ثلاثة أسابيع تحت إشراف طبيب الفريق حاتم جمعة قبل منحه الضوء الأخضر في حال تجاوزه بنجاح للعودة إلى التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين بصورة طبيعية.
من جهة ثانية، أجريت بمقر النادي الصفاقسي التونسي بتونس، قرعة البطولة العربية للأندية الأبطال لكرة اليد، التي أسفرت عن وضع ساقية الزيت التونسي «منظم البطولة» في المجموعة الثانية، إلى جانب الأهلي السعودي والاتحاد الليبي وترجي أرزيو الجزائري وأهلي سداب العماني وقطر القطري، فيما ضمت المجموعة الأولى أندية نادي كرة اليد بجمال (تونس)، والغرافة القطري، والشرطة العراقي، وأهلي طرابلس الليبي، وعين التوتة الجزائري، وجدة المغربي.
وستنطلق فعاليات البطولة العربية يوم 15 مارس (آذار) الجاري، وتتواصل إلى يوم 25 من الشهر نفسه بمشاركة 12 ناديا من 8 دول عربية.
وستجمع المباراة الافتتاحية بين ساقية الزيت والاتحاد الليبي، على أن تكون البطولة مسبوقة بإجراء مباراة السوبر العربي التي ستقام يوم الثلاثاء 13 مارس الجاري، وستجمع بين ساقية الزيت والعربي القطري بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة