الزمالك يستهل مشواره الأفريقي بالخسارة من ولايتا الإثيوبي

الزمالك يستهل مشواره الأفريقي بالخسارة من ولايتا الإثيوبي

جلال: واثقون من التأهل «إياباً»... وأرضية الملعب السيئة وراء تعثرنا
الخميس - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 08 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14345]
إيهاب جلال (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
استهل الزمالك المصري مسيرته ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) هذا الموسم، بالخسارة 1 - 2 أمام مضيفه ولايتا ديتشا الإثيوبي أمس الأربعاء في ذهاب دور الـ32 (الأول) للمسابقة القارية.
بادر الفريق الإثيوبي بالتقدم بهدف حمل توقيع ميكينغو في الدقيقة 16. قبل أن يتعادل عماد فتحي لمصلحة الزمالك في الدقيقة 36، غير أن دوايت أحرز هدف الفوز لديتشا في الدقيقة 77.
وبهذه النتيجة، تأجل حسم التأهل لدور الـ32 (الإضافي) إلى مباراة الإياب التي ستقام على ملعب السويس الجديد يوم 18 مارس (آذار) الحالي.
ويتعين على الزمالك الفوز بهدف نظيف على الأقل أو بفارق هدفين حال اهتزاز شباكه، من أجل حجز بطاقة الصعود، فيما يكفي ولايتا ديتشا التعادل بأي نتيجة لتحقيق المفاجأة والإطاحة بالفريق الأبيض من البطولة.
يذكر أن دور الـ32 (الإضافي) يقام بين الفرق المتأهلة من دور الـ32 الأول بالكونفدرالية والفرق التي خرجت من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
ومن جهته، فرط اتحاد الجزائر في فوز كان في متناول يديه، بعدما اكتفى بالتعادل 2 - 2 مع مضيفه إيه إس مانيما يونيون من الكونغو الديمقراطية.
تقدم الفريق الجزائري بهدفين عن طريق نجميه وليد عرجي وأسامة درفلو في الدقيقتين 20 و30. وسرعان ما استعاد الفريق الكونغولي اتزانه مجددا، ليسجل هدفين في الدقيقتين 45 و51.
من جهته، أبدى إيهاب جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك رضاه التام عن نتيجة مباراة فريقه أمام مضيفه ولايتا ديتشا الإثيوبي رغم الخسارة، مشيرا إلى أن فريقه سيحسم بطاقة التأهل على ملعبه ووسط جماهيره في لقاء الإياب بمصر.
وأوضح جلال في تصريحاته للصحافيين عقب المباراة أن الهزيمة بفارق هدف خارج أرض الزمالك أمر إيجابي، خاصة أن هناك لقاء إياب سيقام على استاد السويس ووسط جمهور القلعة البيضاء ويسهل تعويض فارق الهدف والتأهل للدور التالي بالبطولة القارية من خلال الفوز بفارق أهداف كبير يظهر شخصية الفريق الأبيض الحقيقية.
وشدد المدير الفني للزمالك على أن الظروف المحيطة بالمباراة من سوء أرضية الملعب والحضور الجماهيري الكثيف والطقس غير الجيد من أسباب الهزيمة، مؤكدا ثقته في قدرة لاعبيه على حسم التأهل على ملعبه خلال لقاء الإياب.
واختتم جلال تصريحاته قائلا إن فريقه يدخل منافسات الكونفدرالية بحثا عن حصد اللقب والتتويج بالكأس القارية، مشددا على أن عناصر الفريق الأبيض تمتلك القدرة والإمكانيات لتحقيق ذلك الهدف القاري المنشود.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة