البحرين: تأييد أحكام بالإعدام والمؤبد على إرهابيين

البحرين: تأييد أحكام بالإعدام والمؤبد على إرهابيين

الخميس - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 08 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14345]
المنامة: عبيد السهيمي
رفضت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، أمس، الاستئناف الذي تقدم به أعضاء خليتين إرهابيتين، أدينت الأولى بقتل رجل أمن بحريني، والثانية بالتخابر مع دولة أجنبية ومنظمات إرهابية لزعزعة أمن البحرين واستقرارها.
وأيدت محكمة الاستئناف الأحكام الصادرة من المحكمة الجنائية الكبرى بحق قاتلي رجل الأمن محمود فريد، وذلك بإعدام المدان الأول في القضية، والسجن المؤبد لسبعة مدانين آخرين في القضية ذاتها، والسجن 10 سنوات مع إسقاط الجنسية ومصادرة المضبوطات لأربعة آخرين.
وفي القضية الثانية، أيدت محكمة الاستئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الجنائية الكبرى بالسجن المؤبد لثمانية مدانين، والسجن 15 سنة لتسعة مدانين، والسجن 10 سنوات لمدانين وتغريمهما 100 ألف دينار، وإسقاط الجنسية عن 15 مداناً.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ضبط عناصر من أتباع ما يسمى «تيار الوفاء الإسلامي» شكّلوا خلية سرية تحت مسمى «قروب البسطة» تعمل على تحريض الشارع البحريني ضد نظام الحكم، وبث البيانات والدعايات المغرضة التي تدعو إلى تغيير نظام الحكم بالعنف والقوة. كما ثبت التقاء المدانين بقيادات من «الحرس الثوري» الإيراني، وقيادات من جماعة «حزب الله» اللبنانية الإرهابية لتلقي الدعمين المالي والفني بهدف تنفيذ مخططات إجرامية داخل البحرين.
البحرين قضايا أمنية البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة