تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 19 جمادى الآخرة 1439 هـ - 06 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14343]
نظام «آي ديفايسيز ديمير سويتشر» - تطبيق «تون كاميرا»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد مفتاحا ضوئيا للمنازل الذكية، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق يعرض معاني أكثر من 300 ألف كلمة باللغة العربية ويستطيع الترجمة بين العربية والإنجليزية، وآخر لتدريب العضلات الرئيسية في جسم المستخدم دون الحاجة لوجود أدوات رياضية أو الذهاب إلى صالات الأندية الرياضية، بالإضافة إلى تطبيقين متقدمين لتحرير صورك الشخصية وتحويلها إلى رسومات كارتونية طريفة.

مفتاح ضوئي للمنازل الذكية

تستطيع التحكم بإضاءة منزلك من خلال جهازك الجوال باستخدام نظام «آي ديفايسيز ديمير سويتشر» iDevices Dimmer Switcher الذي يمكن التفاعل معه من خلال المساعدات الشخصية الذكية، مثل «أمازون أليكسا» و«غوغل أسيستانت» و«آبل هوم كيت». ويمكن استخدام النظام وبرمجة المساعدات الرقمية الموجودة في أجهزة المستخدمين أو السماعات المتخصصة بالترابط مع المفاتيح المنزلية الذكية للتحكم بإضاءة كل غرفة ولونها ودرجتها وتشغيلها أو إيقافها عن العمل في حال كان المستخدم خارج المنزل ونسي إيقاف عمل المصابيح قبل خروجه. كما ويمكن تخصيص نمط الإضاءة الليلي لجعل القراءة في السرير أو مشاهدة التلفاز مع الآخرين أمرا مريحا. ويتكامل مفتاح الإضاءة مع معظم المنازل العادية، ذلك أن أبعاده قياسية وهو سهل التركيب. ويبلغ سعر النظام 99.9 دولار أميركي، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حوله بزيارة موقع الشركة المطورة www.idevicesinc.com

ترجمة وعرض معاني الكلمات

وسيقدم لك تطبيق «القاموس الفريد» العربي المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» القدرة على عرض معاني أكثر من 300 ألف كلمة باللغة العربية، دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مع دعمه ميزة نطق الكلمات. التطبيق سريع جدا في عرض المعاني، ويعرض معنى الكلمة بمجرد عرض نتائج البحث عنها عوضا عن اختيارها للقيام بذلك. ويدعم التطبيق الترجمة بين اللغتين العربية والإنجليزية، وواجهة استخدامه بسيطة ومريحة للغاية. كما ويمكن حفظ مجموعة من الكلمات في قائمة الكلمات المفضلة للعودة إليها في أي وقت دون الحاجة لمعاودة كتابتها، مع عدم وجود حد أقصى لعدد تلك الكلمات. كما ويدعم التطبيق نسخ الكلمات والمعاني لمشاركتها مع الآخرين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني. وهو حصري على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آب أو إس».

مدرب رياضي رقمي

وستستطيع ممارسة التمارين الرياضية في منزلك بفعالية أعلى باستخدام تطبيق «هوم وورك آوت» Home Workout المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يتخصص بتمرين العضلات الرئيسية في جسم المستخدم لدقائق معدودة، مما يسمح بناء العضلات أو تمرينها لرفع مستوى اللياقة البدنية للمستخدم دون الحاجة للذهاب إلى صالات الأندية الرياضية، ذلك أن التطبيق لا يشترط وجود معدات رياضية. ويقدم التطبيق تمارين خاصة بعضلات الصدر والساقين والبطن والذراعين والأرداف، بالإضافة إلى تمارين للإحماء وتمارين لكامل أجزاء الجسم، مع تقديم رسوم متحركة وإرشادات مصورة لكل تمرين للتأكد من ممارسة المستخدم للتمارين بالشكل الصحيح. وسيخزن التطبيق بيانات التمارين في سجل يوضح تقدم المستخدم في ممارسة التمارين الرياضية، وسيعرض رسما بيانيا لتتبع وزن المستخدم مع تقدمه في التمارين، وتنبيهات بضرورة ممارسة الرياضية في وقت محدد كل يوم. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تحرير متقدم للصور

يقدم لك تطبيق «ميتو» Meitu المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» آليات مريحة لتحرير صورك وتحويلها إلى رسومات كارتونية ومشاركتها مع الآخرين بكل سهولة. ويمتاز التطبيق باستخدام واجهة بسيطة للعمل تقدم صورا نهائية عالية الجودة. كما ويسمح التطبيق بإزالة الخلفية من الصور واستبدالها بأي خلفية أخرى يرغب في ها المستخدم، مع توفير القدرة على إضافة أي جزء إلى أي صورة أو حذف أي عنصر من الصورة لا يرغب فيه المستخدم. ويقدم التطبيق كذلك القدرة على تحويل صورة المستخدم إلى صورة نجم سينمائي من خلال استخدام مرشحات (فلاتر) مبهرة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
أما إن كنت تبحث عن تحويل صورك إلى رسومات كارتونية، فسيعجبك تطبيق «تون كاميرا» ToonCamera على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يسمح للمستخدم الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة، وتحويل صوره إلى رسومات كارتونية باستخدام أكثر من أداة وأسلوب مختلف، مثل الرسم بقلم الرصاص أو الحبر، وغيرها. كما ويستطيع التطبيق تسجيل عروض الفيديو وتحويل الصور والعروض الموجودة في جهاز المستخدم إلى رسومات كارتونية جميلة وطريفة. كما ويمكن تخصيص المؤثرات البصرية المستخدمة، مع القدرة على إضافة الأساليب الفنية المفضلة والكتابة على الصور بخطوط مختلفة وجميلة، ومشاركة الصور النهائية مع الأهل والأصدقاء أو في الشبكات الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة