«إم تي في» تعرض «الهيبة» و«طريق» في رمضان 2018

يدخل تلفزيون «إم تي في» لعام آخر في شراكة مع «صباح إخوان» تكللت بتوقيع ميشال المرّ وصادق الصبّاح عقداً مبرماً يخول صاحب تلفزيون «إم تي في» بموجبه عرض مسلسلي «الهيبة - العودة» و«طريق» في شهر رمضان المبارك هذا العام.
وكانت أنظار اللبنانيين تتجه نحو اسم التلفزيون اللبناني المحلي الذي سيفوز بعرض هذين العملين كونهما يشكلان أعمالاً رمضانية ناجحة نظراً للشهرة التي حصدها الأول «الهيبة»، في رمضان الماضي، وكذلك للحماس الذين يحملونه للثاني «طريق». ففي هذا الأخير سيلتقي المشاهد اللبناني مرة جديدة مع ثنائي أحبه في عالم الدراما يتألف من الممثلين نادين نسيب نجيم وعابد فهد.
وكانت محادثات مكثفة أجراها صادق الصباح في هذا الصدد مع محطات لبنانية وأخرى فضائية للوصول إلى النتائج المرجوة المتعلقة في هذين العملين. ويبدو أن «إم تي في» هي الوحيدة التي استطاعت في لبنان تلبية شروط شركة «صباح إخوان» المنتجة للعملين المذكورين، بعدما تردد بأن تكلفة شراء كل واحد منها ناهز مبلغ المليون دولار.
ومما لا شك فيه بأن «الهيبة» شكّل حالة استثنائية في الموسم الرمضاني السابق والأنظار متجهة لعودة الجبل تيم حسن إلى الشاشة الصغيرة في «الهيبة - العودة» إلى جانب نخبة من أبرز وجوه الدراما منهم نيكول سابا ومنى واصف ورفيق علي أحمد وأويس مخلّلاتي وعبدو شاهين وروزينا اللاذقاني وعبد المجيد مجذوب وفاليري أبو شقرا وأحمد الزين ونقولا دانييل وخالد السيّد وختام اللحام وفادي أبي سمرا ونجاح سفكوني وميرفا القاضي وناتاشا شوفاني وغيرهم في قصة لهوزان عكّو، وتأليف سيناريو وحوار باسم سلكا وإخراج سامر البرقاوي. أما مسلسل «طريق»، فهو يشكل الرقم الصعب للموسم الرمضاني 2018، من بطولة نجمي الدراما نادين نجيم وعابد فهد ونخبة من الممثلين نذكر منهم ختام الّلحام ووفاء موصلّلي وألكّو داود ونهلا عقل داود وجُنيد زين الدين وزينة مكّي وعبد الهادي صبّاغ. قصّة الكاتب الكبير نجيب محفوظ وسيناريو وحوار سلام الكثيري وإخراج رشا شربتجي.
يبدو أن المنافسة الرمضانية باتت محسومة هذه السنة إذ تأكد أن طريق عودة الهيبة ستمر هذا العام عبر «إم تي في» التي سترفع شعار «القمر عنا» من جديد.