ياسر جلال... «رجل أعمال فاسد» في موسم دراما رمضان

نجح الفنان المصري، ياسر جلال العام الماضي، في أول أدوار البطولة المطلقة، عندما أسند إليه المنتجان ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، دور بطل مسلسل «ظل الرئيس»، الذي شارك به في الماراثون الرمضاني الماضي، وحصد بسببه كثيرا من الجوائز، كان آخرها جائزة التميز من المهرجان الكاثوليكي في القاهرة.
وفي الموسم الرمضاني المقبل، يشارك «جلال» بمسلسل جديد يحمل اسم «رحيم»، ويواصل تصويره حاليا في «القرية الذكية (غرب القاهرة)»، بعد انتهاء تصوير مشاهده في استوديو أحمس. وينتمي المسلسل إلى نوعية مسلسلات «الأكشن»، و«الإثارة».
وقال الفنان ياسر جلال لـ«الشرق الأوسط» عن مسلسله الجديد: «مسلسل (رحيم) مختلف تماما عن مسلسل (ظل الرئيس)، وهو بمثابة النقيض له، لأن الشخصية التي سأقدمها، تختلف عن شخصية الضابط (يحيى)، التي قدمتها العام الماضي». وأوضح قائلا: «تعمدت فعل ذلك من أجل التنوع، والاختلاف الذي أحرص عليه دائما، وهو مسلسل فكرته قائمة على حب المال والسلطة والنفوذ، والقيام بكل الطرق المشروعة، وغير المشروعة من أجل الوصول إلى هذا الهدف».
وأضاف جلال قائلا: «أقوم بدور رجل أعمال فاسد، في مسلسل رحيم، وهو يقوم بكل أعمال الفساد، بشتى أنواعها من تجارة مخدرات، وسلاح، وأدوية منتهية الصلاحية، وطعام فاسد، لكنه يتخفى خلف ستار كونه رجل أعمال مرموقا ونزيها، وتبدأ علامات الاستفهام عليه منذ الحلقة الأولى، حتى تحدث كثير من المفاجآت». لافتا إلى أن «تركيبة الشخصية نفسها ستصدم المشاهد نظرا لاختلافها».
وعن الصعوبات التي واجهها أثناء تصوير العمل، قال جلال: «مشاهد الأكشن والضرب، أقوم بها بنفسي، ولم أستعن بدوبلير، وأصررت على ذلك، ولكن بالطبع هذه المشاهد أثرت علي كثيرا، لأن الضرب كان حقيقيا وليس شكليا فقط، وقبل تصوير تلك المشاهد، خضعت لكثير من التدريبات البدنية الشاقة، لأنها تحتاج لمهارات ولياقة كبيرة، وأتمنى أن يحقق العمل نجاحاً كبيراً، بقدر المجهود الذي تم بذله به». ويتعاون جلال في مسلسل «رحيم» مع مجموعة «فنون مصر للإنتاج الفني»، للمنتجين ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، ويعد هذا التعاون، هو الثاني فيما بينهما بعد نجاحه في بطولة مسلسل «ظل الرئيس».
ويشاركه البطولة النسائية الفنانة اللبنانية «نور» بعد غيابها عن الساحة الفنية منذ سنوات، حيث تقوم بدور «داليا» الدكتورة الجامعية، التي تقع في حب «رحيم» من أيام الجامعة، ولكنها تكتشف حقيقته بمرور الوقت.
ويشهد هذا العمل أيضا، عودة الفنان القدير «حسن حسني» للدراما بعد فترة غياب، ويقوم بأداء دور «والد رحيم» أو ياسر جلال.
يشار إلى أن مسلسل «رحيم» من تأليف محمد إسماعيل أمين، وهو ثاني تعاون بينه وبين ياسر جلال بعد مسلسل «ظل الرئيس»، وسيتولى إخراج العمل المخرج محمد سلامة، في أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك في العمل مجموعة من النجوم مثل الفنان محمد رياض، وإيهاب فهمي، وطارق عبد العزيز، ودينا، ورندا البحيري، ودنيا عبد العزيز، وصبري فواز، مع مجموعة أخرى من الوجوه الشابة.