10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 19 - 2 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.
- قضت محكمة عراقية بالإعدام شنقا على تركية بتهمة الانضمام لتنظيم داعش، فيما عشر نساء من جنسيات مختلفة حُكم عليهن بالسجن المؤبد ويمكن استئناف جميع الأحكام.
- توصلت القوات الكردية إلى اتفاق مع النظام السوري لدخول قواته منطقة عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي.
- استأنفت فرق الإنقاذ الإيرانية عمليات البحث عن طائرة الركاب التي تقل 66 شخصا وفقدت أمس، بينما كانت تحلق فوق منطقة جبلية جنوب غربي إيران.
- نشر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يهاجم فيها الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، وذلك بعد أن وجهت وينفري أسئلة إلى ضيوفها ببرنامج 60 دقيقة اعتبرها ترمب أسئلة «متحيزة».
- قتل ثلاثة عناصر بالجيش المصري اليوم (الاثنين) بسيناء في إطار العملية التي ينفذها الجيش للقضاء على المتطرفين منذ أكثر من أسبوع.
- انفجرت سيارة ملغومة في مدينة القامشلي التي يغلب على سكانها الأكراد في شمال شرقي سوريا، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.
- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده لم تستخدم قط الأسلحة الكيماوية في عملياتها في سوريا، وتتوخى أقصى درجات الحيطة في التعامل مع المدنيين، وذلك بعدما اتهمت قوات كردية سوريا والمرصد السوري لحقوق الإنسان أنقرة بشن هجوم بالغاز في منطقة عفرين السورية.
- انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مكتب التحقيقات الاتحادي ومشرعين يحققون في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 قائلا إن التركيز المفرط على روسيا جعل المحققين يغفلون إشارات كان من الممكن أن تحول دون حادثة إطلاق النار في مدرسة بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي.
- أصاب زلزال سكان مدينة مكسيكو سيتي بالخوف في الساعات الأولى من صباح اليوم مما دفع كثيرين للنزول إلى الشوارع.
- قالت مصادر من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الأمين العام للحزب بيتر تاوبر قرر التخلي عن منصبه بعد فترة مرض.