خادم الحرمين وبوتين يبحثان الأزمة السورية

خادم الحرمين وبوتين يبحثان الأزمة السورية

الملك سلمان يناقش مع وزير الطاقة الروسي التعاون «لإعادة التوازن لأسواق النفط»
الخميس - 28 جمادى الأولى 1439 هـ - 15 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14324]
خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله وزير الطاقة الروسي في الرياض أمس (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً، أمس، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى بحث كثير من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي شأن الأزمة السورية، أوضحت الوكالة السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس بوتين أكدا أهمية بذل الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة، وإنهاء معاناة الشعب السوري. وأشارت إلى أن الاتصال تناول أيضاً بحث التعاون بين السعودية وروسيا، لتحقيق استقرار أسواق النفط، خدمة لنمو الاقتصاد العالمي.

من جهة أخرى، استقبل الملك سلمان في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، أمس وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين السعودية وروسيا، وسبل تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في مجالات الطاقة، وبخاصة في مجال إعادة التوازن لأسواق النفط، من خلال قيادة الدول المنتجة لخفض الفائض من مخزونات البترول العالمية.

ولفت المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، في مؤتمر صحافي مع نوفاك، إلى أن شركة «روس أتوم» الروسية تشارك في تقديم عروض لإقامة مفاعلين نوويين لإنتاج الكهرباء في السعودية.

...المزيد
السعودية روسيا الاقتصاد السعودي

التعليقات

د.خلدون الوائل
البلد: 
سوريا
15/02/2018 - 14:06
نشكر ونقدر جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله عمره ووفقه لما يقوم به من جهود حثيثة لإنهاء معاناة الشعب السوري داخل وخارج سوريا ، وجزاه الله عنا وعن الشعب السوري خير الجزاء .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة