لقاء ومصافحة بين رئيسي الكوريتين

لقاء ومصافحة بين رئيسي الكوريتين

قبيل حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي
الجمعة - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 09 فبراير 2018 مـ
الرئيس الكوري الجنوبي يستقبل نظيره الشمالي قبيل انطلاق الأولمبياد الشتوي (إ.ب.أ)
سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
التقى الرئيسان الكوري الجنوبي مون جاي- والكوري الشمالي كيم يونغ نام اليوم (الجمعة)، وتصافحا قبيل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في الجنوب.

والتقى كيم الذي يترأس رسمياً الوفد الدبلوماسي الكوري الشمالي إلى الأولمبياد، مون خلال حفل استقبال للقادة نظم قبل الافتتاح في بيونغ تشانغ.

واستقبل مون وزوجته أعضاء الوفد فرداً فرداً وابتسم الرجلان خلال مصافحة بعيدة عن التوتر.

إلا أن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لم تكن ضمن الوفد الذي التقاه الرئيس الكوري الجنوبي، علماً بأنها مشارِكة في الوفد الكوري الشمالي إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

وكيم يونغ نام هو أرفع مسؤول في النظام تطأ قدماه أرض الجنوب، والتقى في السابق رئيسين كوريين جنوبيين خلال مشاركته في قمتين كوريتين في بيونغ يانغ في عامي 2000 و2007.

ووضع كيم على ياقته اليسرى شارة تمثل مؤسس كوريا الشمالية كيم أيل سونغ ونجله كيم جونغ أيل، والد كيم جونغ أون.

في المقابل وضع الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته كيم جونغ - سوك على ياقتيهما شارة النمر الأبيض الراقص، شعار الألعاب الأولمبية الشتوية.
كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
09/02/2018 - 13:33
في مشهد افتتاح الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية دروس من الأخوة الأعداء، يجعلنا نتسأل متى يسكنون بيتا واحدا؟ وان تكون كوريا موحدة أمام العالم، إنها حياتكم ومستقبلكم، وللأمانة فإن أكبر دولة في العالم الآن الولايات المتحدة الأميركية لا تريد أن ترى الكوريتين في بيت واحد، فهل ستسمحون للأعداء اللعب بالنار بينكم؟ علمنا التاريخ دروسا من المالنيا الشمالية والغربية، فهل تفعلها الكوريتين؟ العالم ينظر إليكم في ساحة الرياضة، وينتظر أن يراكم في ساحة السياسة تحت راية واحدة.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة