الإمارات والأردن يؤكدان أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر

الإمارات والأردن يؤكدان أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر

الخميس - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14317]
الشيخ محمد بن زايد والملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا خلال مراسم الاستقبال في أبوظبي أمس (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
أكدت كل من الإمارات والأردن أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر وتعزيز أمن واستقرار المنطقة وترسيخ مفاهيم السلام والتسامح والحوار الحضاري والتعايش المشترك في مختلف الأقطار وبين مختلف الشعوب.
وأكدا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال مباحثات عقدت أمس التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وأهمية الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة التي تعتبر مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.
وأكدا خلال المحادثات في العاصمة الإماراتية أبوظبي حرصهما على الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين، والوصول بها إلى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك.
كما شددا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن المستجدات والأوضاع الراهنة ومواجهة التحديات التي تشهدها دول المنطقة خاصة محاربة الإرهاب والتطرف وتنظيماته، وذلك في إطار العمل العربي المشترك وبما يعزز أمن واستقرار بلدان المنطقة وشعوبها.
وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي أبوظبي والملك عبد الله الثاني ملك الأردن محادثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث رحب ولي عهد أبوظبي في بدء المحادثات بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبد الله، وبحث الجانبان العلاقات القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بترسيخ أسس تعاونهما المشترك وتحقيق أهدافهما ورؤى البلدين المستقبلية.
واستعرض خلال المحادثات مختلف مجالات التعاون ومستوى التنسيق في كثير من القضايا التي تهم البلدين، خاصة الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا إلى مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عمق العلاقات التاريخية بين الإمارات والأردن والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.
وقال الشيخ محمد بن زايد إن بلاده بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تسعى دائما إلى توثيق علاقاتها الأخوية بالأردن بما يحقق مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة، وفي مقدمتها الإرهاب والعنف والتطرُّف والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.
من جانبه، أعرب الملك عبد الله الثاني عن سعادته بزيارة الإمارات لتعزيز وتعميق العلاقات الأخوية المتنامية بين البلدين والشعبين، مشيدا بمواقف الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون لصالح المنطقة وشعوبها في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس البلاد.
وفي شأن متصل، استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العاصمة أبوظبي العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
وتباحث الشيخ محمد بن راشد وملك الأردن حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز علاقات الأخوة القائمة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين.
وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات للأردن في مختلف الميادين خاصة على صعيد النواحي الإدارية والاستثمارية في ظل الخبرات المتراكمة للإمارات في هذين المجالين إلى التعاون في قطاع السياحة.
وأكد حاكم دبي وضع إمكانيات البلاد وخبراتها في خدمة الأردن والدول العربية، لا سيما في قطاعات التكنولوجيا والحكومات الذكية والسياحة وغيرها من قطاعات البنية التحتية.
واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من العاهل الأردني إلى إحاطة عن وضع مدينة القدس العربية في ضوء المتغيرات التي حدثت مؤخرا بشأن المدينة.
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة