تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 6 جمادى الأولى 1439 هـ - 23 يناير 2018 مـ رقم العدد [14301]
شاحن «لايون» Lion اللاسلكي - تطبيق «كالار آكسينت»
اخترنا لكم في هذا العدد ملحقا لشحن الهواتف الجوالة المختلفة لاسلكيا، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لفصل ألوان عناصر الصورة، وآخر لتحريك وإيقاف أجزاء محددة من عروض الفيديو والصور المتحركة، بالإضافة إلى تطبيق لمعاينة أثر الفلاتر (المرشحات) قبل التقاط الصور وتسجيل عروض الفيديو، وآخر لتخصيص وظائف أزرار الهاتف.

شاحن لاسلكي سريع
بإمكانك شحن الهاتف والملحقات المختلفة لاسلكيا والسفر بأقل قدر ممكن من الأسلاك المختلفة بفضل شاحن «لايون» Lion اللاسلكي الذي يقدم هيكلا يحيط بالهاتف يسمح بشحنه لاسلكيا لدى وضعه على منصة خاصة. ويدعم الشاحن هواتف «غالاكسي نوت 5 و8» و«إس 6 إيدج و6 إيدج بلاس و7 و7 إيدج و8 و8+» و«آيفون 8 و8 بلاس و10» و«غوغل نيكزس 7 و6 و5 و4» و«لوميا 920 و928» و«إتش تي سي 8 إكس» و«درويد دي إن إيه» و«ريزاوند» و«إنكريديبيل 4 جي» و«موتو درويد توربو» و«إل جي جي 2» و«بلاكبيري زيد 30». ويدعم الشاحن تقنية حماية البطارية من الكهرباء الإضافية بهدف عدم رفع درجة حرارتها، وهو يدعم معيار Qi للشحن اللاسلكي الذي يقدم سرعات شحن أعلى بنحو 1.4 مرة مقارنة بالشحن التقليدي. الشاحن متوافر في ألوان الأسود والذهبي والوردي والفضي، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع الشركة www.aursen.com

فصل ألوان عناصر الصورة
وسيقدم تطبيق «كالار آكسينت» Color Accent على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» مؤثرات رسومات احترافية، بحيث يسمح بالتركيز على عنصر محدد في الصورة وعرضه بألوانه الطبيعية، وعرض العناصر الأخرى باللونين الأبيض والأسود بهدف التركيز على العنصر الأول وإبرازه. ويستخدم التطبيق أداة بحث ذكية ودقيقة تحدد أطراف العناصر المرغوبة وتفصل ألوانها. كما يسمح التطبيق بتعديل ألوان الصورة وتحريرها، مع تقديمه مجموعة من الفلاتر (المرشحات) مسبقة الإعداد. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

معاينة المؤثرات قبل تسجيل الصور
ويتميز تطبيق «يوكام بيرفيكت» YouCam Perfect المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» بتقديم مجموعة متكاملة من الأدوات الخاصة بالتصوير وتحرير الصور، والتي تشمل «المؤثرات المباشرة» التي تعرض أثر التعديل قبل التقاط الصورة لمعاينتها، مع تقديم فلاتر (مرشحات) مدمجة تشابه تلك المستخدم في تطبيق «سنابتشات»، وأداة لحذف الخلفية، وتدوير الصورة، وتعديل الألوان بتقية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR، والتمويه الضبابي، وإزالة عيوب الوجه. كما يدعم التطبيق تسجيل عروض الفيديو وإضافة المؤثرات مباشرة إليها وحفظها ومشاركتها مع الآخرين. ويمكن الحصول على نسخة من التطبيق لا تحتوي على إعلانات مدمجة بشراء الإصدار المدفوع لقاء 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تخصيص وظائف أزرار الهاتف
وتستطيع تغيير وظائف الأزرار القياسية على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» باستخدام تطبيق «باتن مابر» Button Mapper المجاني، بحيث يمكن تخصيص وظائف الأزرار لتتناسب مع احتياجاتك المتكررة. ويمكن باستخدام هذا التطبيق تعديل وظيفة زر الشاشة الرئيسية والتحكم بشدة ارتفاع الصوت والعودة إلى الشاشة السابقة، وغيرها، لتشغيل تطبيق ما أو عرض قائمة مرغوبة. ويستطيع التطبيق تخصيص أزرار الملحقات المرتبطة بالجهاز، مثل أزرار السماعات اللاسلكية والمساعد الصوتي (في الهواتف التي تدعمه) وزر الكاميرا وزر التطبيقات المستخدمة مؤخرا، وغيرها. كما ويمكن التحكم بالوظيفة وفقا لكيفية النقرات على الزر، بحيث يمكن تفعيل وظيفة ما بالنقر مرة واحدة على الزر ووظيفة أخرى بالنقر مرتين ووظيفة ثالثة بالضغط المستمر والمطول على الزر نفسه. ويتميز التطبيق بتقديمه واجهة استخدام بسيطة ومنظمة تجعل من عملية تنظيم المهام وتوزيعها على الأزرار سريعة وسهلة. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق لن يعمل عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة باستثناء أزرار التحكم بشدة ارتفاع الصوت. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تحريك العناصر في العروض والصور
يستطيع تطبيق «سينيغراف» Cinegraph المبتكر على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» تحرير عروض الفيديو والصور المتحركة وجعل جزء منها ثابتا والآخر متحركا، وفقا للرؤية الفنية، وذلك للتركيز على عنصر محدد في الصورة. ويمكن استخدام عروض الفيديو والصور المتحركة الموجودة في ألبوم صور وفيديوهات المستخدم في جهازه، مع سهولة اختيار العنصر الذي يرغب المستخدم بتثبيته أو تحريكه في الصورة، وإضافة إطار متحرك للتصميم، والتحكم بأسلوب وسرعة العرض المتحرك، مع دعم تحرير الصور بالدقة الفائقة 4K، ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة