اليوم... الاتحاد والاتفاق في صراع على بطاقة ربع نهائي كأس الملك

اليوم... الاتحاد والاتفاق في صراع على بطاقة ربع نهائي كأس الملك

المنافسات تستكمل غداً بأربع مباريات
الجمعة - 2 جمادى الأولى 1439 هـ - 19 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14297]
من مباراة سابقة بين الاتحاد والاتفاق (تصوير: سعد العنزي)
الرياض:«الشرق الأوسط» - الدمام: علي القطان
يتطلع فريق الاتحاد إلى مواصلة صحوته الفنية وخطف بطاقة التأهل نحو دور ربع نهائي بطولة كأس الملك حينما يستضيف الاتفاق في افتتاحية مباريات دور الستة عشر في البطولة الأغلى محلياً والتي تبلغ فيها جائزة الفريق البطل عشرة ملايين ريال.
وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم مباريات الدور الحالي من بطولة كأس الملك، أياماً عدة عن موعدها السابق الذي بات متزامناً مع المعسكر الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني بيتزي ضمن مرحلة الإعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا صيف العام الحالي.
وتستكمل بقية منافسات هذا الدور يوم غدٍ (السبت) مع تبقي عدد من المباريات في موعدها السابق ذاته، حيث يلاقي الفيحاء نظيره الفتح يوم الأربعاء المقبل، في حين يواجه الباطن نظيره ضمك يوم الخميس، وهو اليوم ذاته الذي يشهد مواجهة الشباب مع نظيره الخليج.
وتقام يوم غدٍ أربع مباريات، حيث يواصل فريق الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة رحلة الدفاع عن لقبه بملاقاة القادسية، في الوقت الذي يواجه فيه الأهلي نظيره العروبة، وفي الرياض يستضيف النصر نظيره النهضة، على أن يواجه فريق الفيصلي نظيره فريق النجوم في مدينة المجمعة.
وعوداً على مواجهة هذا المساء، حيث يحتضن ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة مباراة الاتحاد مع نظيره الاتفاق في اختبار قوي للفريقين، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى الاستفادة من الحالة الفنية المتذبذبة لفريق الاتفاق تحت قيادة مدربه الوطني سعد الشهري الذي يبحث عن خطف مركز متقدم في لائحة ترتيب الدوري والابتعاد عن دائرة شبح الهبوط التي باتت تهدد الفريق.
ولم يجد الفريقان أي صعوبة في العبور نحو الدور الحالي، حيث نجح الاتفاق في تسجيل أكبر نتيجة في الدور الأول من البطولة عقب فوزه على الطائي القادم من دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى بسداسية نظيفة، مقابل تجاوز الاتحاد مضيفه الكوكب في المباراة التي أقيمت بمدينة الخرج بثلاثة أهداف لهدف.
وتبدو طموحات الاتحاديين كبيرة بالمنافسة على لقب كأس الملك بعدما ابتعد الفريق رسمياً عن دائرة المنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي في ظل حلوله بمركز متوسط وبفارق نقطي كبير عن المتصدر الهلال.
ويعيش الاتحاد حالة فنية أكثر من إيجابية بعد تعادله أمام المتصدر الهلال في الجولة الماضية من الدوري التي أقيمت في العاصمة الرياض، وقدم خلالها الفريق الذي يقوده التشيلي سييرا مستويات لافتة كان فيها قريباً من خطف الفوز في أكثر من لقطة، إلا أن سوء الطالع الذي لازم مهاجمه التونسي أحمد العكايشي ساهم في تعادل الفريقين.
ويدخل الفريق الاتحادي مباراته في ظل أجواء معنوية إيجابية عقب تجديد إدارة النادي عقد اللاعب التشيلي فيلانويفا الذي بات رقماً صعباً في خريطة الفريق، وفتح ملفات تجديد عقد المدرب والكثير من الأسماء البارزة في الفريق؛ الأمر المتوقع انعكاسه بصورة إيجابية على أداء الفريق في بطولة كأس الملك بشكل خاص.
من جانبه، يحاول فريق الاتفاق تجاوز عودته لدائرة الإخفاقات مجدداً بعد خسارته في الجولة الماضية من الدوري أمام الشباب بثلاثية مقابل هدف؛ الأمر الذي ساهم في تراجع الفريق نحو المركز الثالث عشر (قبل الأخير) وبفارق نقطي مزعج عن الفرق التي تسبقه في لائحة الترتيب.
وظهر الاتفاق بصورة إيجابية منذ تسلم الوطني سعد الشهري زمام القيادة الفنية خلفاً للصربي المقال ميودراغ عقب فوزه على النصر وتعادله أمام الهلال ونجاحه بالتأهل إلى دور الستة عشر من البطولة قبل أن يتعثر أمام الشباب بخسارة أربكت المشهد الاتفاقي.
وما زال الاتفاق يجرى الكثير من التحركات لتقوية صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث نجح مؤخراً في ضم المصري أحمد الشيخ والنرويجي ليبان عبدي؛ وذلك من أجل تحقيق رصيد نقطي يساهم في بقاء الفريق في دائرة الأضواء والنجاة من شبح الهبوط.
وكانت إدارة نادي الاتفاق أكدت اتفاقها مع الحارس الجزائري الدولي السابق رايس مبلوحي بعد وصوله ظهر أمس إلى الدمام عبر مطار الملك فهد الدولي وإجرائه الفحوص الطبية لدى الراعي الطبي للنادي للتأكد من جاهزيته الطبية، وعدم وجود إصابات مزمنة تؤثر سلباً على مسيرته مع الفريق التي ستمتد إلى موسم ونصف الموسم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة