تشيلسي يتعادل مع ليستر ويهدر فرصة الانفراد بوصافة الدوري الإنجليزي

تشيلسي يتعادل مع ليستر ويهدر فرصة الانفراد بوصافة الدوري الإنجليزي

وستهام يتخطى هيديرسفيلد برباعية... وفوز ثمين لكريستال بالاس على بيرنلي
الأحد - 26 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 14 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14292]
مانويل لانزيني يسدد ويحرز هدف وستهام الثالث (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
أهدر فريق تشيلسي فرصة الانفراد مؤقتاً بوصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتعادل مع ضيفه ليستر سيتي على أرضه سلبياً أمس السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
وفي باقي المباريات فاز وستهام يونايتد على مضيفه هيديرسفيلد 4 -1 ووست بروميتش البيون على ضيفه برايتون 2 - صفر وكريستال بالاس على ضيفه بيرنلي 1 -صفر وتعادل ساوثهامبتون مع مضيفه واتفورد 2 - 2 وتعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه سوانزي سيتي 1 - 1.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج باءت كل محاولات تشيلسي لهز شباك ليستر بالفشل ليهدر الفريق نقطتين ثمينتين كانت كفيلة بمنحه المركز الثاني منفردا على حساب مانشستر يونايتد.
ورغم أن ليستر لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 لطرد بينجامين تشايلويل، لم ينجح تشيلسي في خطف هدف الفوز. وحصد تشيلسي نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الوصيف مقابل 31 نقطة لليستر في المركز الثامن.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة قبل مواجهته أمام مضيفه ليفربول اليوم الأحد، فيما يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه ستوك سيتي غداً.
وهو التعادل السلبي الثالث على التوالي لتشيلسي بعد نتيجة مماثلة ضد آرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترف الأربعاء الماضي، وسقوطه في فخ التعادل مع نوريتش سيتي صفر - صفر في مسابقة كأس إنجلترا في مباراة ستعاد على ملعبه، وهو ما يحصل له للمرة الأولى في تاريخه. كما أنه التعادل الرابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات بعد تعادله أيضا مع آرسنال 2 - 2 في الدوري في الجولة الماضية.
وكان ليستر سيتي الطرف الأفضل، وسنحت له فرص بالجملة لا سيما في الشوط الأول بقيادة صانع ألعابه الجزائري رياض محرز، الذي تلاعب بدفاع تشيلسي كما يشاء ومون زملاءه بالعديد من الكرات المتقنة لم يحسنوا استغلالها. واستمرت أفضلية ليستر في الشوط الثاني حتى طرد مدافعه بن شلويل لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 68 ليكمل الدقائق الـ22 الأخيرة بعشرة لاعبين. لكن على الرغم من ذلك، لم ينجح تشيلسي في استغلال هذا الموقف على الرغم من أن مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي لعب أكثر من ورقة هجومية في الدقائق الأخيرة ليحسم النتيجة من دون طائل.
وعلى ملعب ذا هاوثورنس تقدم جوني إيفانز بهدف لوست بروميتش في الدقيقة الرابعة ثم أضاف كريج داوسون الهدف الثاني في الدقيقة 55. الفوز رفع رصيد وست بروميتش إلى 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وتجمد رصيد برايتون عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.
وعلى ملعب غالفارم ستاديوم نجح وستهام يونايتد في اكتساح مضيفه هيديرسفيلد بأربعة أهداف مقابل هدف. وجاءت أهداف وستهام بتوقيع مارك نوبل وماركو أرناوتوفيتش ومانويل لانزيني (هدفين) في الدقائق 25 و46 و56 و61 وتكفل جويل لولي بتسجيل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.
الفوز رفع رصيد وستهام إلى 25 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة أمام هيديرسفيلد صاحب المركز الثالث عشر.
وفرط ساوثهامبتون في انتصار بمتناول الأيدي على ملعب مضيفه واتفورد وتعادل معه بهدفين لكل منهما. وسجل جيمس وارد هدفي ساوثهامبتون في الدقيقتين 21 و44، وأحرز أندري غراي وعبد الله دوكوري هدفي واتفورد في الدقيقتين 58 و90، ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 26 نقطة لواتفورد عند في المركز العاشر. وفاز كريستال بالاس على ضيفه بيرنلي بهدف نظيف سجله باكاري ساكو في الدقيقة 20. الفوز رفع رصيد كريستال إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد بيرنلي عند 34 نقطة في المركز السابع.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة