الإمارات تنفي انتهاكها المجال الجوي لقطر

الإمارات تنفي انتهاكها المجال الجوي لقطر

الجمعة - 25 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 مـ
الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية («الشرق الأوسط»)
أبو ظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
نفت الإمارات اليوم (الجمعة)، صحة الاتهامات القطرية بانتهاكها المجال الجوي للدوحة، متوعّدة بالرد على شكوى قطر بشكل رسمي.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش في تغريدة عبر حسابه بـ«تويتر»، إن «الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسمياً بالأدلة والقرائن».

وأضاف قرقاش: «ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفاً فوقها».

واتهمت قطر الإمارات بخرق مجالها الجوي في الحادي والعشرين من ديسمبر (كانون الأول)، مبينة أنها قدمت شكوى إلى الأمم المتحدة بشأن ذلك.
الامارات العربية المتحدة قطر

التعليقات

حسان التميمي
البلد: 
المملكة العربية السعودية
12/01/2018 - 17:28
أصبح الفهم صعبا ، وأضحت القضية وكأنه لا نهاية لها ، وانتابنا شكوك بأن دولا كبرى تريد إبقاء الوضع على ما هو عليه ، وتعززت لدينا قناعات بأن قطر تخترع أمورا فيها شيء من استخفاف العقول ان لم نقل استخفاف كامل فماذا وراء الادعاء بأن الأمارات تخترق المجال الجوي لقطر ثم ماهي ابعاد ذلك الادعاء ، هل تقديم شكوى للأمم المتحدة يعود بالنصر المؤزر على قطر في حال أدانت الأمم المتحدة اخت اق الأمارات الأجواء القطرية ، وماذا لو لم تتجاوب الأمم المتحدة مع هذه الادعاءات وكذبتها ، الأمارات ليست بحاجة إلى ذلك لأنه لن يفيدها بشيء ، وما دام ذلك لن يفيد ، فانه عامة الناس البسطاء لن يصدقوا ادعاء قطر بذاك الأختراق ، ويستزداودون قناعة بسذاجة وعزلة واضطراب الحكومة القطرية مما يؤكد أنه من الافضل لها بأن تستجيب للمطالب الخليجية الواقعية بالامتثال للعقل واستقلال القرار
حسان الشامي
البلد: 
بيروت
12/01/2018 - 17:32
اتهام سخيف ورخيص . وكأن قطر دولة ذات سيادة او لها وجودها وكيانها على الخارطة العالمية او الاقليمية . فقطر ليست سوى مطبخ لدس السم لجيرانها. وملجأ ومأوى للعاطلين عن العمل فى بلدانهم . ولأحزاب وتيارات ومليشيات ( غب الطلب) لتنفيذ عمليات اجرامية هنا وهناك وعصابات تبيض الاموال . فهذا لم يعد خافياً على احد . فاكبر اسطول بالعالم قابع بمياهها ويوجد على اراضيها اكبر رادارات التجسس بالعالم والانذارات المبكرة . اما اتهام دولة الامارات العربية المتحدة باختراق الاجواء القطرية فهذا نسج من خيال صبية قطر . وكأن لقطر مطارات وقواعد عسكرية ومنشأت نووية واساطيل بحرية وغواصات تحمل صواريخ عابرة للقارات . لو كان الرئيس الاوغندي الراحل عيدي امين دادا حياً لسخر وقهقه ووقع على الارض من شدة القهقه على الشكوى القطرية . كفا مهزلة وكفا حقد واتهامات باطلة بحق دولة
حسان الشامي
البلد: 
بيروت
12/01/2018 - 17:40
دولة الامارات العربية المتحدة .ان دولة الامارات العربية المتحدة اكبر واشرف وانزه من ان تقوم بهكذا اعمال والقاصي والداني يعلم ويعرف ذلك جيداً . دولة الامارات العربية المتحدة ما همها لا قطر ولا من يقف وراء قطر . اتهام مردود لاصحابه ولمن وراء اصحابه .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة