تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 14 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 02 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14280]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات لاسلكية عالية الجودة تدعم مساعد «أمازون أليكسا»، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لإدارة النصوص والمحتوى الذي ينسخه المستخدم في ذاكرة الهاتف، وآخر لتحرير عروض الفيديو بطرق متقدمة، بالإضافة إلى تطبيق لتسهيل تدوين الملاحظات وتذكير المستخدم بها، وآخر لإيجاد اختصارات لتشغيل تطبيقين في آن واحد وعلى شاشة واحدة.

- سماعات تدعم مساعد «أليكسا»

وإن كنت تبحث عن سماعات مميزة، فستعجبك سماعات «برو فويس» PRO Voice اللاسلكية التي تختلف عن غيرها من السماعات الأخرى بدعم مساعد «أمازون أليسكا» بشكل مدمج، وذلك للتحكم بالمنازل الذكية ولسؤال المساعد عن أي شيء يبحث عنه المستخدم. وتستطيع السماعات العمل لنحو 40 ساعة من الاستخدام المتواصل وتشغيل الصوتيات عالية الجودة ولمسافة تتجاوز 35 مترا بعيدا عن جهاز المستخدم الذي تتصل به السماعات. ويمكن التحكم بإعدادات وتوزيع الصوتيات من خلال تطبيق خاص يتم تحميله على هاتف المستخدم «آندرويد» أو «آي أو إس»، مع القدرة على الاستماع إلى عشرات الملايين من الأغاني من خدمة «أمازون برايم ميوزيك». ويبلغ سعر السماعات 140 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها من موقعها

www.66audio.com

- إدارة حافظة الذاكرة

وتستطيع حفظ ما تنسخه في هاتفك الجوال بشكل آلي من خلال تطبيق «كوبي كليب» CopyClip المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر تطبيقا متخصصا بإدارة الذاكرة المخصصة لنسخ النصوص والمحتوى. ويمكن من خلال هذا التطبيق معاينة ما تم نسخه في السابق واختيار ما يرغب به المستخدم في حال حاجته للعودة إليه دون فتح التطبيق، ذلك أنه يمكن التفاعل مع المحتوى من خلال مركز الإشعارات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني

- تدوين الملاحظات بسهولة

وسيساعدك تطبيق «نوتين» Notin المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» في تدوين ملاحظاتك وتذكيرك بها بكل سهولة. ويمكن حفظ الملاحظات والأوقات المهمة التي ترغب بتذكرها، ليعرضها على شكل إشعارات أو تنبيهات في مركز الإشعارات في الهاتف، دون الحاجة لتشغيل التطبيق على الإطلاق.

ويقدم التطبيق واجهة استخدام مريحة وجميلة سهلة الاستخدام، مع القدرة على حفظ وتسجيل كل الملاحظات والمهام الخاصة بك التي يتوجب القيام بها خلال يومك بسهولة وبسرعة. ويدعم التطبيق اللغة العربية في كتابة وعرض الملاحظات، مع بقاء التنبيهات والإشعارات موجودة على الشاشة لتتذكرها باستمرار إلى أن تحذفها بنفسك. ولن يزعجك التطبيق من خلال النغمات الصوتية، ويمكن حذف الملاحظات بسهولة بعد الانتهاء منها وبمجرد سحبها إلى اليمين أو اليسار. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

- تحرير عروض الفيديو

وسيعجبك تطبيق «فيدلاب» Vidlab المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يعتبر من أفضل تطبيقات صناعة عروض الفيديو وتحريرها. ويتيح التطبيق للمستخدم القدرة على إيجاد الكثير من عروض الفيديو والقصص المصورة سواء عن طريق إضافة النصوص والقصاصات الفنية أو المؤثرات والمقاطع الصوتية المختلفة أو حتى الصور المميزة. ويتميز التطبيق بتقديم كم كبير من الإمكانيات الخاصة بعالم صناعة الأفلام، وهو متعدد المسارات والمقاطع بصحبة مجموعة من القوالب الجاهزة التي يمكن الاستعانة بها لإيجاد عروض فيديو مميزة. ويمكن إضافة النصوص إلى العروض بكل سهولة، وتحريكها عبر الفيديو وتغيير حجمها ولونها والخط المستخدم. ويقدم التطبيق كذلك مجموعة من الرسوم المتحركة والقوالب الجاهزة، مع إمكانية التحكم بدرجة التباين ليبدو العرض أفضل. كما يمكن إضافة أي صورة من الصور المحفوظة على هاتفك إلى الفيديو، وصناعة قصة مصورة لأجمل لحظاتك وذكرياتك. كما يتيح التطبيق إمكانية إضافة الموسيقى من هاتفك أو الاختيار من بين آلاف الصوتيات الموجودة في متجر «أيتيونز» الرقمي، مع القدرة على التحكم بدرجة وضوح وشدة ارتفاع الصوت. كما يمكن تسجيل مقطع صوتي لك وإضافته إلى الفيديو بكل سهولة، ومن ثم حفظ ومشاركة عروض الفيديو النهائية عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب»، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتيونز» الإلكتروني.

- تشغيل تطبيقين في آن واحد

وبإمكانك العمل على أكثر من تطبيق في آن واحد وعلى شاشة واحدة باستخدام تطبيق «سبليت - سكرين كريتور» Split - screen Creator المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي سيوجد اختصارا يضم تطبيقين، ثم يضع الاختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف. وبمجرد الضغط على الاختصار، سيظهر التطبيقان على الشاشة بعد تقسيمها، معه إمكانية إيجاد مجموعات من الاختصارات المختلفة بمسميات مختلفة تناسب المستخدم. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
السعودية Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة