10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأحد 17 - 12 - 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- سقط خمسة قتلى على الأقل اليوم (الأحد) في اعتداء انتحاري استهدف كنيسة بباكستان.

- قال مسؤولون إن خفر السواحل الليبي أنقذ أكثر من 250 مهاجرا لدى محاولتهم مغادرة ليبيا في قوارب صغيرة متجهين إلى إيطاليا بصورة غير شرعية.

- نظم عشرات الآلاف من الإندونيسيين مسيرة من الميدان الرئيسي في العاصمة جاكرتا إلى ميدان آخر في المدينة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

- قال مسؤولان أميركيان كبيران إن الرئيس دونالد ترمب سيطرح استراتيجية جديدة للأمن القومي الأميركي غداً (الاثنين) تستند إلى سياسة «أميركا أولا» وسيوضح أن الصين منافس.

- من المتوقع أن يعلن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا عمن سيخلف الرئيس جاكوب زوما في زعامته حينما ينتخب مندوبو الحزب رئيسا جديدا للحركة التي تحكم البلاد منذ نهاية الفصل العنصري.

- قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن وزيرة الخارجية كانج كيونج - وها ستزور اليابان الأسبوع الحالي للقاء نظيرها الياباني إذ تسعى سيول وطوكيو لتعزيز التعاون فيما يتعلق بالتعامل مع برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

- قالت الشرطة الأسترالية إنها اعتقلت رجلا بتهمة العمل في السوق السوداء لبيع مكونات صواريخ وفحم لحساب كوريا الشمالية وذلك في أول اتهام من نوعه في أستراليا بشأن بيع أسلحة دمار شامل.

- قرر حزب العمال اليساري البرازيلي أن يدعم رسميا ترشح الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا لانتخابات الرئاسة فيما يواصل اليسار في البلاد الاحتشاد حول الزعيم رغم إدانته في قضية فساد.

- قال الجيش في هندوراس إن شقيقة الرئيس خوان أورلاندو هيرنانديز وخمسة آخرين لاقوا حتفهم في تحطم طائرة هليكوبتر.

- ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد مولت برنامجا سريا لمدة خمس سنوات، في عام 2012، وذلك من أجل الكشف عن أجسام غامضة طائرة يُعتقد أنها من الفضاء.