نغم منير... مصممة مصرية تعشق الاختلاف

نغم منير... مصممة مصرية تعشق الاختلاف

الخميس - 19 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 07 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14254]
من أعمالها
القاهرة: شيماء مكاوي
لكل مصمم أسلوب خاص يسعى لترسيخه، وهذا ما تعرفه مصممة الأزياء المصرية نغم منير وتطمح إليه. لكي تتميز عن غيرها وتحقق هدفها، اختارت أن تطوع الخامات والمواد الغريبة، مثل الأقمشة غير المألوفة والنقشات المبتكرة التي تطبعها على هذه الأقمشة.
تعترف نغم بأنها تميل إلى كل ما هو مختلف، موضحة أن «استخدام أقمشة لم يسبق استخدامها من قبل هو وسيلتها للتفوق». وتتابع: «في مجموعتي الأخيرة لموسم الشتاء، جمعت قصاصات الصحف والجرائد في قطع من القماش بشكل جريء، بحيث تبدو من بعيد كأنها من الورق». لكن أعمال نغم لا تقتصر على الخامات والمواد الغريبة بل تستعمل خامات ومواد تقليدية مثل الجلد والقطن، والكتان، والفرو لكي تضفي على الفساتين والجاكيتات التي تقترحها، العصرية والعملية في الوقت ذاته.
في السياق نفسه، تفضل استخدام اللون الأسود، وتشرح أنه اللون المناسب لنوعية الأقمشة التي تستعملها: «معظم القصاصات الخاصة بالصحف والجرائد تكون مكتوبة باللون الأسود على خلفية بيضاء، لهذا لم يكن هنا خيار آخر بالنسبة إليّ سواه».
يشار إلى أن نغم منير بدأت مشوارها في عالم الأزياء عام 2011، وسرعان ما جذبت انتباه وإعجاب عدد كبير من الفنانات والإعلاميات المصريات من مثيلات الفنانة حنان مطاوع، وميما شامي، والمطربة إيناس عز الدين، والفنانة صفاء جلال، وندى موسى، وغيرهن.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة