10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 5 - 12 - 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- نقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن أحمد علي صالح دعوته للثأر لوالده الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي قتلته ميليشيات الحوثي المسلحة أمس (الاثنين).
- تنطلق اليوم (الثلاثاء) في الكويت أعمال القمة الخليجية.
- من المقرر أن يناقش وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) قضيتي كوريا الشمالية وروسيا خلال اجتماعهم الذي سوف يبدأ اليوم (الثلاثاء) ويستمر يومين.
- ذكر الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الثلاثاء) أن صاروخين على الأقل أطلقا على إسرائيل من شبه جزيرة سيناء المصرية، وأن صافرات الإنذار دوّت خمس مرات على الأقل خلال الليل.
- يتوجه مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية الأميركي جيفري فيلتمان اليوم من بكين إلى كوريا الشمالية حيث يقوم بزيارة نادرة تستمر أربعة أيام، وذلك بعيد إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً عابراً للقارات.
- أثار احتمال اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل معارضة من مسؤولين أميركيين وأجانب يخشون أن يشعل ذلك أعمال عنف.
- حملة أمنية في ثماني ولايات ألمانية على خلفية أعمال الشغب في قمة العشرين.
- أعلن موقع «فيسبوك» يوم الاثنين عن عزمه إطلاق تطبيق دردشة مخصص للأطفال في الولايات المتحدة فقط.
- أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إقالة المدرب هوجو بروس من قيادة المنتخب الوطني بعد مرور أقل من عام واحد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية وقبل شهرين فقط من انتهاء عقده الممتد لعامين.
- قال مسؤولون في مدرسة وسلطات مكافحة الحرائق إن حريق غابات سريع الانتشار تؤججه رياح قوية عند سفوح تلال شمال لوس أنجليس هدد مئات المنازل أمس (الاثنين) وأجبر السكان وطلاب مدرسة قريبة على النزوح.