تطبيق على التلفزيونات الذكية لمساعدة المصابين بعمى الألوان

تطبيق على التلفزيونات الذكية لمساعدة المصابين بعمى الألوان

يسمح لأكثر من 300 مليون شخص بالاستمتاع بألوان مثالية وبدقة عالية
الأحد - 14 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 03 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14250]
جدة: خلدون غسان سعيد
من فوائد التلفزيونات الذكية أنه يمكن تغيير وظائفها وفقاً للتطبيق المستخدم، وفي أي وقت، عوضاً عن الحاجة لشراء تلفزيون جديد. ومن التطبيقات الجديدة المفيدة لهذه التلفزيونات «سي كالارز» (SeeColors) الذي يساعد المصابين بعمى الألوان في الاستمتاع بتجربة مشاهدة مميزة وبألوان تتناسب مع قدرات أعينهم. ومن شأن هذا التطبيق تسهيل حياة الناس اليومية وجعلها أكثر ذكاء وملاءمة.
التطبيق متاح على تلفزيونات «سامسونغ» التي تعمل بتقنية QLED، ويمكن تحميله من متجر التطبيقات الإلكتروني من داخل التلفزيون، مع توفير التطبيق في متجري «غوغل بلاي» و«غالاكسي آب ستور» وتعديل الألوان بعد ترابط الهاتف («غالاكسي إس 6» و«إس 6 إيدج+» و«إس 7» و«إس 7 إيدج» و«إس 8») بالتلفزيون ليتم تعديل الألوان آلياً وفقاً لحالة قصور عين المستخدم.
وتم تطوير التطبيق بالشراكة مع شركة «كالارلايت» (Colorlite) المجرية المتخصصة في تطبيق التقنيات بالاعتماد على 20 عاماً من البحث العلمي في مجال العدسات لمساعدة الناس في التخلص من مشكلات عمى الألوان، حيث يُقدّر عدد المصابين بنحو 300 مليون شخص حول العالم، وتجهل غالبيتهم حالتهم ومدى التأثر المحتمل على نمط حياتهم.
أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة