الأمير هاري وروبوت ينضمان لفريق إعداد برنامج إذاعي

الأمير هاري وروبوت ينضمان لفريق إعداد برنامج إذاعي

الجمعة - 6 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 24 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14241]
الأمير هاري (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
ينضم الأمير هاري وإنسان آلي (روبوت) إلى فريق إعداد برنامج «توداي» الذي يُذاع على «راديو 4» بصفتهما محررين شرفيين. وسيكون زملاؤهما البارونة ترومبينغتون، وتمارا روجو، وبن أوكري.

وهذه هي السنة الـ14 التي تُسَلَّم فيها إدارة البرنامج إلى شخصيات عامة بين «أعياد الميلاد» ورأس السنة الجديدة.

وأعلن قصر كنسينغتون أن الأمير هاري سيستغل الفرصة «لتسليط الضوء على مسائل قريبة من قلبه». فيما قال القصر إنه «يعمل بشكل وثيق مع فريق إعداد برنامج (توداي) لإنتاج فقرات حول مجموعة من المواضيع، بما في ذلك عنف الشباب، والمحافظة، والصحة العقلية».

وسيستخدم إصدار الروبوت من البرنامج الذكاء الاصطناعي لإجراء مقابلة من خلال صحافية تُحاكي مقدمة البرامج الحالية ميشال حسين.

وسيسأل هذا الإصدار من البرنامج أيضاً، الخبراء إذا ما كان الذكاء الاصطناعي قد أصبح شائعا في العمل وفي المنزل أم لا، وإذا ما كان بإمكانه تكرار الخصائص البشرية أم لا. ومن بين المحررين الآخرين البارونة المحافظة ترومبينغتون، البالغة من العمر 95 سنة التي خدمت في الجيش البري، وعملت في فك الشفرات في حديقة بلتشلي أثناء الحرب العالمية الثانية.

وسينضم إلى فريق إعداد البرنامج كذلك الحائز على جائزة بوكر والشاعر والروائي النيجيري بنجامين أوكري، الذي ساعدت قصيدته (برج غرينفيل)، في جمع الأموال لضحايا حريق برج غرينفيل في وقت سابق من العام.

وسوف تركز المخرجة الفنية والراقصة الرائدة في الباليه الوطني الإنجليزي تمارا روجو على تمويل الفنون والتنوع في الباليه.

وقالت المحررة في برنامج «توداي» سارة ساندز: «نحن مسرورون بمجموعة المحررين الشرفيين هذا العام». وأضافت: «يتيح تقليدنا في أعياد الميلاد لمستمعينا الاستفادة من تجارب وآراء شخصيات عامة رائعة».

وتابعت سارة ساندز: «ننتهي ببرنامج الميلاد للذكاء الاصطناعي يُعطي لمحة عن مستقبل (توداي)». فيما لم يجري تأكيد التواريخ المحددة لإصدارات «توداي» الخاصة حتى الآن.
بريطانيا لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة