إدانة «حزب الله» تربك بيروت

إدانة «حزب الله» تربك بيروت

جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد
الثلاثاء - 3 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 21 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14238]
أبو الغيط يتحدث إلى وسائل الإعلام في بيروت بعد لقائه الرئيس اللبناني أمس (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط» القاهرة: محمد عبده حسنين باريس: ميشال أبو نجم
غداة الإدانة العربية لـ«حزب الله الإرهابي الشريك في الحكومة»، وعشية عودة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى لبنان، عاشت بيروت الرسمية أمس، حالة من الارتباك وسط التخوف من اتجاه البلاد نحو أزمة مفتوحة.

ونقل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لدى زيارته بيروت أمس إلى المسؤولين اللبنانيين، حرص الدول العربية على سيادة لبنان واستقلاله ودوره وعلى التركيبة اللبنانية «الفريدة».

ونفى الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله في خطاب تلفزيوني أمس، إرسال الحزب أسلحة إلى اليمن والبحرين والكويت، وأعلن استعداده لسحب قواته من العراق بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم {داعش} وإعادة نشرها على {جبهات أخرى}.

في غضون ذلك، قال مصدر دبلوماسي مصري، إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، سيصل إلى القاهرة مساء اليوم، مشيراً إلى أن القاهرة تقوم باتصالات لحل الأزمة واحتواء التصعيد. كما تواصل الدبلوماسية الفرنسية، مشاورات مع أطراف عربية ودولية من أجل خفض التوتر في المنطقة والبحث عن مخارج للأزمة في لبنان.

...المزيد

التعليقات

يوسف بيضون
البلد: 
لبنان
21/11/2017 - 14:00
ان الخيلر الوحيد امام اللبنانيين اليوم هو ضبط النفس ورفض العودة مجددا الى حكومة بشروط يضعها حزب الله مثل العودة هي الطريق الاقصر لعزل لبنان عربيا والطلاق بينه وبين دول الخليج حيث يعمل نصف مليون لبناني
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة