الحريري قد يبقى في باريس لأسابيع

الحريري قد يبقى في باريس لأسابيع

الجبير: «حزب الله» اختطف لبنان وارتهن نظامه المصرفي لدعم أنشطته
السبت - 29 صفر 1439 هـ - 18 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14235]
صور سعد الحريري في بيروت (وكالة الأنباء الأوروبية)
الرياض - باريس: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مدينة غوتنبرغ السويدية، أمس، إنه سيستقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في باريس اليوم (السبت)، وإنه يتوقع أن يعود الأخير بعد ذلك إلى بيروت «خلال أيام أو أسابيع».

ويأتي لقاء باريس والغداء الذي ستحضره عائلة الحريري أيضاً، قبل يوم من اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة لمناقشة الملف الإيراني ودرس إجراءات ضد سلوك طهران في المنطقة.

وعشية لقاء الإليزيه، أكد الحريري أن إقامته في المملكة العربية السعودية كانت من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي. وشدّد في تغريدة له على «تويتر»: «كل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي ومغادرتي أو يتناول وضع عائلتي لا يعدو كونه مجرد شائعات». وفي هذا الإطار، قال عقاب صقر النائب في الكتلة البرلمانية لتيار «المستقبل» الذي يتزعمه رئيس وزراء لبنان المستقيل، إن الحريري بعد لقائه ماكرون سيقوم «بجولة عربية صغيرة» قبل العودة إلى بيروت.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن «حزب الله» اختطف لبنان، مجدداً التأكيد أن بلاده «دعمت وتدعم رئيس الوزراء اللبناني المستقيل». وأضاف في مؤتمر صحافي مع نظيره الإسباني ألفونسو داستيس في مدريد أمس، أن لبنان «لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح حزب الله الإرهابي»، متهماً الحزب بخطف الدولة، وبارتهان نظام لبنان المصرفي لدعم أنشطته.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة