البشير يكشف عن خليفته المفضل

البشير يكشف عن خليفته المفضل

مسؤول أميركي في السودان لمناقشة شطبه من «القائمة السوداء»
الجمعة - 28 صفر 1439 هـ - 17 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14234]
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور (الرابع يميناً) ونائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان (الثالث يساراً) لدى اجتماعهما في الخرطوم أمس (أ.ف.ب)
الخرطوم: أحمد يونس
كشف الرئيس السوداني عمر البشير أمس، عن خليفته المفضل، إذ أعلن في خطاب جماهيري بولاية الجزيرة (وسط البلاد) أنه سيدعم والي الجزيرة محمد طاهر إيلا إذا رشحه مواطنو الولاية في انتخابات الرئاسة المقبلة. وقال البشير «إذا ترشح إيلا لانتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2020، سأدعمه». وكان البشير قد جدد الأسبوع الماضي عزمه التخلي عن حكم البلاد بنهاية فترته الرئاسية الحالية عام 2020، وتعهد بتسليم السودان خالياً من الحروب والنزاعات إلى خليفته.

في غضون ذلك، بدأ نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان أمس زيارة إلى الخرطوم تدوم يومين، وهي الأولى لمسؤول أميركي بهذا المستوى منذ أن رفعت واشنطن الشهر الماضي العقوبات عن السودان. وقالت مصادر متطابقة في الخرطوم، إن سوليفان الذي لعب دوراً رئيسياً في رفع العقوبات عن الخرطوم، سيبحث خلال زيارته الحالية ملفات حقوق الإنسان وحرية المعتقد وإنهاء النزاع الأهلي وإشراك كل السودانيين في العملية السياسية، إضافة إلى مناقشة مسألة شطب السودان من القائمة السوداء الخاصة بالدول المصنفة راعية للإرهاب من قبل واشنطن.

...المزيد

التعليقات

محمد كامل
البلد: 
السعودية
17/11/2017 - 21:56
حديث الرئيس البشير لم يأتي من فراغ ، لأنه خبر الرجل جيدا، وأجمل ما قدمه البشير لولاية الجزيرة هذا الرجل العملاق، والذي أحدث في الولاية في فترة لم تتعدي السنة والنصف من تطور وتنمية شاملة في كل المجالات، مالم تشهده عاصمة الولاية ودمدني ومحلياتها السبعه منذ خروج الإنجليز من السودان، شكرا لك السيد الرئيس ، بالفعل إنه الرجل المناسب في المكان المناسب.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة