السيسي لـ «الشرق الأوسط»: السعودية تحقق خطوات عملاقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن السعودية «تحقق خطوات عملاقة على أكثر من صعيد... وهي خطوات مدروسة وجريئة». وأضاف: «بأمانة؛ أقول إن أشقاءنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم، ولهذا أقول لهم نحن دائماً معاً».
ورأى أن القيادة السعودية «في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي تتحرك في كل المجالات بشكل رائع»، مرحباً بما شهدته العلاقات السعودية - العراقية في الآونة الأخيرة.
وكان الرئيس المصري يتحدث إلى «الشرق الأوسط» في حوار أجرته معه على هامش «منتدى شباب العالم» في شرم الشيخ. وقال إن القوى التي تستهدف مصر هي نفسها التي تستهدف المنطقة، موضحاً أن «قوى الشر تتشكل من تنظيمات متطرفة أو دول إقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار وقلب المعادلات». وأشار إلى أن مطالب الدول الأربع من قطر «بديهية تتعلق بوقف دعم الإرهاب والتدخلات»، مشدداً على أن «الكرة في ملعب قطر».
وفي معرض تعليقه على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا السيسي اللبنانيين إلى الإفادة من التجارب السابقة للمحافظة على التوازن الذي يشكل ضمانة للاستقرار بعيداً عن التدخلات الخارجية.
ورأى السيسي أن الحل في البلدان التي تشهد نزاعات «يكون بقيام الدولة الوطنية والجيش الوطني الذي يصون وحدتها وسيادتها بعيداً عن منطق الميليشيات والتدخلات الخارجية».
...المزيد