أدوات تقنية ضرورية في كل منزل

أدوات تقنية ضرورية في كل منزل

مقابس ومكيفات هواء ذكية ومرشاشة حمام للاتصالات
الثلاثاء - 11 صفر 1439 هـ - 31 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [14217]
لندن: «الشرق الأوسط»
يوجد الكثير من المنتجات الرائعة التي يمكن لأي إنسان أن يستخدمها في منزله. ولكن أكثر ما يحتاج إليه الناس فعلاً هي أجهزة سريعة التوصيل والتشغيل، تتطلب القليل من التجهيز، ويمكن تجهيزها بسرعة في حال قرر صاحبها الانتقال إلى سكن آخر. وفيما يلي، ستجدون بعض الأجهزة الذكية والمثالية لكل المنزل، وفقاً لموقع «ريفيود.كوم» الأميركي.

- مقابس ومصابيح ذكية

> مقبس ذكي غير مثبت لتوفير الطاقة في المنزل. يجب على المستهلك ألا يقول يوماً «ليت أجهزتي كانت أغلى ثمناً»، لأنّ تلقّي فاتورة كهربائية كبيرة إلى جانب إيجار المنزل أمر مزعج جداً. ولكن مقابس «ويمو» Wemo smart plugs الذكية ستساعده في هذه الحالة. يكفي أن يضعها المستهلك في المقابس الموجودة في منزله، ثم يصلها بأجهزته، ليصبح قادراً على التحكم عن بُعد بأي جهاز متصل بـ«ويمو»، الذي سيتيح له فرصة إطفاء الأجهزة حتى عندما لا يكون في المنزل. ومرحباً بتوفير الطاقة!

- السعر: 33 دولاراً.

> مصابيح ضوئية ذكية وسهلة التركيب. من يحتاج إلى أضواء ذكية حين يمكنه أن يستخدم مصابيح ذكية؟ لا تتطلب هذه الأخيرة أي مركز طاقة أو تمديدات خاصة لإضاءتها، إذ يكفي أن يتم وصلها بالواي - فاي؛ يمكن للمستهلك حتى أن يصلها بمساعد أليكسا الذكي من «أمازون» حتى يتمكن من التحكم بها عبر الأوامر الذكية.

- السعر: 19.99 دولار.

> بطارية ذكية لتحديث جهاز رصد الدخان التقليدي. بدلاً من استبدال جهاز كشف دخان جديد وذكي بهذا الذي يوجد حالياً في المنزل، لم لا يعمل المستهلك على تحديث أجهزة الإنذار القائمة؟ مع بطارية «روست» الذكية Roost smart battery، يمكنه ببساطة أن يحول جهاز كشف الدخان التقليدي إلى جهاز ذكي من خلال تركيب بطارية. يكفي أن يصلها بجهاز كشف الدخان (لا حاجة لأي أدوات)، وسيصبح قادراً على تلقي إشعارات تنبيهية على هاتفه الذكي حين ينطلق إنذار جهاز كشف الدخان أو حين ينخفض شحن البطارية.

- السعر: 35 دولاراً.

- مكيفات ونظم للأمن

> مكيف هواء ذكي قابل للإزالة: لا مشكلة إن كان المستهلك لا يمتلك مكيفاً هوائياً في منزله. يمكنه ببساطة أن يستعين بوحدة تكييف هوائي ذكية وزهيدة الثمن، كـ«فريجيدير سمارت ويندو إي.سي». Frigidaire Smart Window AC الذي يتيح للمستهلك فرصة التحكم عن بعد بالجهاز، كما أنه يزوده بإشعارات خاصة بالتصليحات، حتى لا ينسى تغيير المصافي.

- السعر: 329 دولارا.

> نظام أمني مستقل: لا داعي لاستخدام المزيد من الكاميرات أو دفع رسوم شهرية لمراقبة المنزل. يعتبر «بايبر آل-إن-وان سيكيوريتي سيستم» بخاصية المراقبة بالفيديو Piper All - in - One Security System with Video Monitoring خياراً ممتازاً للمنازل. يكفي أن يضعه المستهلك على الرف أو الطاولة، وسيصبح بإمكانه مراقبة منزله بفضل كاميرا الفيديو بتقنية «إتش.دي». والإشعارات الفورية في حال حصل أي خطب ما.

- السعر: 137 دولاراً.

> دُشّ يتيح تلقي الاتصالات الهاتفية: الدُّشّ (مرشة المياه الخاصة بالاستحمام) الذكي هو اختراع مميز ومريح، ولكن من المرجح أن يرفض صاحب المنزل تغطية مصاريف تركيب هذا النوع من الأجهزة في حال كان المنزل مستأجراً. إلا أن هذا لا يعني أنه لا يمكن للمستهلك أن يستمتع بهذا النوع من الأدوات. يمكن تركيب دشّ «إتش.2.أو. فايب رين» H2oVibe Rain Showerhead فوق الدش التقليدي الموجود، ليسمح لصاحبه بتلقي الاتصالات أو الاستماع إلى أغانيه المفضلة خلال الاغتسال.

- السعر: 36.95 دولار.

> نظام ذكي لحجب ضجيج الجيران خلال النوم: في حال كان المستهلك يعاني من الأرق ليلاً بسبب ضجيج الجيران، يمكنه أن يحل المشكلة ويحصل على نوم مستقر من خلال جهاز «سينس سليب سيستم» Sense Sleep System. هذا الجهاز لا يعمل على تشغيل أصوات هادئة لعزل الأصوات المزعجة فحسب، بل يراقب نوعية النوم ويقدم نصائح خاصة بكل شخص حول كيفية الحصول على نوم أفضل والاستيقاظ صباحاً.

- السعر: 130 دولاراً.
المملكة المتحدة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة