مسلسل كوميدي سعودي بجودة «هوليوود» ومعاييرها

أربعة شبان سعوديون في رحلة جامعية في الولايات المتحدة، بهدف دراسة السينما وصناعة الأفلام في هوليوود، ضمن أحداث السيتكوم الشبابي الكوميدي السعودي «Cut»، من توقيع المخرج أسامة الخريجي، ومن تأليفه بمشاركة أسامة صالح وورشة من الكتاب الشباب، وإشراف عام للنجم ناصر القصبي، أما البطولة فلكل من: يوسف الدخيل، وفهد البتيري، وأسامة صالح، ومحمد الشعيبي، ونوره البدر، ومجموعة من الممثلين والضيوف. ولا يكتفي العمل بتصوير ما يجري مع الشبان الأربعة بين جدران الجامعة، بل يغوص في تفاصيل حياتهم، ويضيء على خلفياتهم، معرجاً على المواقف التي يتعرضون لها على المستويين الشخصي والإنساني، ومضيئاً على الأسباب الحقيقية لكل منهم لاتخاذ خيار السفر.
ويكشف مؤلف العمل ومخرجه أسامة الخريجي: «لقد بدأنا التحضيرات والتجهيزات ثم الكتابة في يناير (كانون الثاني) 2016، تحت إشراف النجم ناصر القصبي الذي رافقنا وأشرف على كل التفاصيل منذ كتابة السطر الأول، وحتى بدء التصوير في يونيو (حزيران) من العام نفسه، كما رافقنا في تشكيل الشخصيات ضمن اجتماعات ثلاثية ضمتنا مع الكاتب والممثل أسامة صالح»، لافتاً إلى أن «أبو ركان (القصبي) أعطانا وجهة نظر موضوعية مفيدة من دون أن يفرض علينا رأيه، وأفادنا كثيراً من خبرته»، مضيفاً أن عملية التصوير تمت كلها في لوس أنجليس، واحتاجت نحو 3 أشهر لإنجازها قبل دخول مرحلة المونتاج والميكساج.
ويبدي الخريجي تفاؤله بأول عمل ينفذ بهذه الطريقة، مضيفاً: «حاولنا تقديم البيئة السعودية في قالب مختلف بعض الشيء عن المعتاد»، ويشير إلى أن السيتكوم يحوي خطوطاً درامية مستقلة ومتشابكة، تتعلق بطبيعة المشكلات والمواقف التي يتعرض لها أبطاله، وتظهر من خلالها كثير من المواقف الكوميدية الطريفة». وتضيء الحلقات على قضية السينما في السعودية، وإبراز القدرات الفنية والإبداعية لدى الشباب السعودي في صناعة الأفلام، ثم استعراض الإشكالات التي يقع فيها المغتربون السعوديون، وتوثيق قصص واقعية لطموح وإصرار شباب على الوصول لطموحهم، وصناعة محتوى سعودي ترفيهي كوميدي بجودة ومعايير هوليوودية.
ويُعرض السيتكوم السعودي الجديد «Cut» على «MBC1»، اعتباراً من اليوم الجمعة، في حلقتين متتاليتين، في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.