10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 20/ 10/ 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الجمعة)، اتهامات موجهة إليها من قبل وزارة الخارجية الأميركية بشن غارات جوية على مدينة إدلب السورية.
- يتوقع أن يكون الإعصار لان محملا بأمطار غزيرة ورياح مدمرة عندما يهب على جنوب اليابان يوم الأحد في وقت تجري فيه البلاد انتخابات عامة، الأمر الذي دفع المسؤولين في أوكيناوا إلى تقديم موعد التصويت يوما واحدا ببعض الجزر النائية.
- أكد مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) أمس (الخميس) أن الولايات المتحدة يجب أن تتصرف كما لو أن النظام الكوري الشمالي «على وشك» الحصول على صاروخ نووي قادر على ضرب أهداف أميركية وأن تتأكد من قدرتها على منع ذلك.
- انهار مبنى في موقف للحافلات تديره الحكومة بجنوب الهند اليوم (الجمعة)، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.
- ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الجمعة أن 340 ألفا من أطفال الروهينغا الذين فروا من ميانمار إلى بنغلاديش يعانون من سوء التغذية والمرض والصدمات النفسية.
- ذكرت صحيفة «أساهي شيمبون» اليومية نقلا عن مصادر حكومية، الجمعة، أن إمبراطور اليابان أكيهيتو البالغ من العمر حاليا 83 عاما سيتنازل عن العرش في 31 مارس (آذار) 2019، ليصبح بذلك أول إمبراطور يقوم بخطوة من هذا النوع في البلاد منذ أكثر من مائتي عام.
- حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخميس من أن حكام المناطق المنتخبين والموالين للمعارضة لن يتولوا مهامهم إلا بعد أدائهم اليمين أمام الجمعية التأسيسية التي يرفض خصومه الاعتراف بشرعيتها.
- دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الدول الأعضاء الـ27 الأخرى في الاتحاد الأوروبي إلى السماح للمفاوضات بالمضي قدما بشأن بريكست حتى يتسنى لها «الدفاع» عن هذا الاتفاق أمام الناخبين البريطانيين وحزبها المنقسم.
- اقترح البرلمان الأوروبي الخميس تخفيف العبء الذي تتحمله بعض البلدان الأوروبية جراء أزمة الهجرة، وذلك من خلال إنشاء نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء تنقسم بشأنه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشدة.
- وجهت السفارة الأميركية في السنغال رسالة إلى رعاياها توصيهم بالتزام الحذر في المناطق التي يرتادها أجانب في العاصمة دكار «بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات إرهابية محتملة».