«الأبحاث والتسويق» تستحوذ على 51 % من «أرقام»

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية في الشرق الأوسط، أمس، أنها استحوذت على «حصة مسيطرة» تبلغ 51 في المائة من شركة «أرقام» الاستثمارية والتجارية، وذلك مقابل 37.5 مليون ريال (10 ملايين دولار).
وفي أعقاب التوقيع على صفقة الاستحواذ، قال الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إن استحواذ المجموعة على حصة مسيطرة من «أرقام»، يُعدّ استشرافا لمستقبل صناعة المحتوى الرقمي في السعودية، ونهوضا للتحديات التي تواجه صناعة الإعلام وبناء المنصات المتكاملة في صناعة المحتوى المتخصص، ومن ذلك المحتوى الاقتصادي. وأضاف: «سيعزز هذا الاستحواذ، لا من موجبات التكامل مع منصات المجموعة الورقية والرقمية فحسب، بل سيسهم أيضا في تعظيم أسباب التطوير والعلو بنجاحات (أرقام) إلى فضاءات أعلى وأوسع تضاهي ما انتهت إليه الأوعية المعلوماتية العالمية في المجالات عينها».
من جانبه، أشار الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل، العضو المنتدب للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ورئيسها التنفيذي، إلى أن الاستحواذ يأتي متابعة لاستراتيجية المجموعة في التوسع ببناء قنواتها المعلوماتية المتخصصة في عالم المال والأعمال واقتصادات الأسواق ومنصاتها الإعلامية المختلفة، ومواكبة لما تشهده السعودية من حراك استثماري ذي أفق عالمي غير مسبوق في الإطار المستقبلي الواسع لـ«رؤية 2030» وبرنامج التحول الوطني 2020.
ويأتي الاستحواذ بعد نحو شهر من توقيع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وشركة «بلومبيرغ إل بي» اتفاقية لإطلاق بلومبيرغ العربية، التي تشمل قناة تلفزيونية وإذاعية وبوابة «بلومبيرغ» المحورية، ومجلة «بلومبيرغ بيزنس ويك» باللغة العربية، إضافة إلى مؤتمرات بلومبيرغ العربية.
...المزيد