تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد سماعات منزلية لاسلكية عالية الأداء، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لبث عروض الألعاب الإلكترونية إلى الآخرين مباشرة من جهاز المستخدم، وتطبيق لتعلم الرياضيات واللغات المختلفة والجغرافية والتاريخ والمواد العلمية من خلال بطاقات متحركة، بالإضافة إلى تطبيق للحفاظ على طاقة البطارية.

بث لاسلكي للصوتيات
وبإمكانك بث الصوتيات إلى عدة غرف في منزلك باستخدام سماعات «آكتون» Acton و«ستانمور» Stanmore و«ووبرن» Woburn من شركة «مارشال» للصوتيات، والتي تتصل بجهازك الذكي من خلال شبكات «واي فاي» اللاسلكية وتبث الصوتيات لاسلكيا عبر الشبكة المنزلية، وبكل سهولة. وتعتبر سماعة «آكتون» صغيرة الحجم ولكن جودة الصوت فيها عالية ومتوازنة ويمكن وضعها على أي رف. وتستطيع سماعة «ستانمور» تشغيل الصوتيات في الرغف الصغيرة أو الكبيرة بجودة عالية جدا وبنقاء ملحوظ بغض النظر على درجة ارتفاع الصوت. أما بالنسبة لسماعة «ووبرن»، فهي الأفضل في المجموعة وتناسب الغرف الكبيرة وتقدم صوتيات جهورية Bass بنقاء عال من خلال سماعتين بقطر 5.25 بوصة وقدرة تبلغ مائة واط عبر مضخم الصوتيات. تبلغ أسعار السماعات 350 و450 و600 دولارا، وفقا للإصدار المرغوب، ويمكن الحصول عليها من موقع الشركة https:--www.marshallheadphones.com

بث مباشر من الهاتف الجوال
وتستطيع بث عروض الفيديو للألعاب الإلكترونية مباشرة من جهازك إلى الجميع من خلال تطبيق «ميكسر كرييت» Mixer Create المجاني من «مايكروسوفت» على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي غيرت الشركة اسمه من «بيم» Beam. ويتميز التطبيق بانخفاض نسبة التأخير بين جهاز اللاعب والمشاهدين لأقل من ثانية واحدة، وليس بين 10 إلى 20 ثانية كما هو الحال في بعض المنصات والخدمات الأخرى، مع توفير القدرة على إرسال دعوات إلى 3 لاعبين آخرين في بث مباشر واحد. ويمكن استخدام التطبيق بث تجربة الألعاب مباشرة من هاتف المستخدم بضغطة زر واحدة، والدردشة مع المشاهدين أثناء البث، مع القدرة على البث من الكومبيوتر الشخصي واستخدام الهاتف الجوال للتفاعل مع الجماهير. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تعليم بالبطاقات المتحركة
ويسمح لك تطبيق «تايني كاردز» TinyCards المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» تعلم الكثير من المواد المرتبطة الدراسة من خلال أكثر من مائتي ألف بطاقة تعليمية للرياضيات واللغات المختلفة والجغرافية والتاريخ والمواد العلمية. ويستخدم التطبيق تصميما رائعا ورسومات متحركة وثابتة تجذب انتباه الأطفال، مع تقديم خيار المستويات التعليمية المطلوبة، بالإضافة إلى عن دعمه للمزامنة مع تطبيق «ديولينغو» Duolingo لتعلم اللغات بهدف استحضار الكلمات المفضلة. كما ويسمح التطبيق بإيجاد بطاقات تعليمية خاصة بالأطفال. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتيونز» الإلكترونيين.

الحفاظ على طاقة البطارية
ويعتبر عمر بطارية الهاتف الدوال وكفاءتها من أهم الأمور التي تشغل بال مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على حد سواء. ويقدم تطبيق «أكيوباتيري» AccuBattery المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الكثير من المزايا المفيدة، مثل التعرف بسهولة على الفترة التي يمكن استخدام الجهاز بها في وضع نشط أو نمط الاستعداد وكذلك التحقق من سرعة شحن الجهاز في كل مرة يتم فيها إضاءة أو قفل الشاشة. وسيستفيد المستخدم من التطبيق بالحفاظ على عمر وطاقة البطارية لمدة أطول، والتعرف على سرعة شحن البطارية وقياس الشحن بالملي أمبير، ومراقبة الطاقة الفعلية المستهلكة للجهاز، وتقدير الوقت الذي يستغرقه الهاتف في الشحن وكذلك الوقت المتبقي، بالإضافة إلى تحديد الاستهلاك الفعلي للبطارية من كل تطبيق على الهاتف. كما ويقدم التطبيق إصدارا مدفوعا يقدم مزايا إضافية أخرى، مثل استخدام الخلفيات المظلمة لتوفير الطاقة وتسجيل استهلاك البطارية بشكل يومي والوصول لسجل الاستهلاك بسهولة تامة، بالإضافة إلى إيجاد إحصاءات مفصلة حول طاقة البطارية في مركز الإشعارات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.