فيصل بن سلمان يدشن معرض أسماء الله الحسنى بجوار الحرم النبوي

فيصل بن سلمان يدشن معرض أسماء الله الحسنى بجوار الحرم النبوي

يقام على مساحة 2000 متر مربع ويعرض أكثر من 150 لوحة
الخميس - 18 محرم 1435 هـ - 21 نوفمبر 2013 مـ رقم العدد [ 12777]
أمير منطقة المدينة المنورة لدى افتتاحه معرض أسماء الله الحسنى (واس)
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
افتتح الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مساء أمس: «معرض أسماء الله الحسنى»، الذي تنظمه مجموعة «سمايا» ضمن فعاليات مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية، وشاهد أمير المنطقة عرضا مرئيا عن المعرض، تخلله التدشين الرسمي للمعرض إلكترونيا.
ويهدف المعرض الذي يقام بمحاذاة الساحة الغربية للمسجد النبوي الشريف، إلى التعريف بأسماء الله الحسنى، باستخدام أحدث التقنيات المرئية والمسموعة، واللوحات والمجسمات الفنية، والأفلام الوثائقية، إضافة إلى تسخير المؤثرات السمعية وتقنيات الصوت والضوء ومختلف وسائل العرض الحديثة، لخدمة موضوع المعرض، المتمثل في التعريف بأسماء الله الحسنى ودلالاتها، في إطار تربوي تعلمي حديث ومشوق.
ويحتوي المعرض الذي يقام على مساحة 2000 متر مربع، على أكثر من 150 لوحة داخلية وخارجية، بإجمالي (1945م2) بمقاسات مختلفة، من بينها لوحة كبرى بمقاس 340 مترا مربعا.
كما يقدم المعرض أربعة أفلام وثائقية، تتيح للزوار التأمل في ملكوت الله عز وجل، في خلق الأرض والشمس والكواكب والمجرات، وتظهر عظمة الخالق جل وعلا، وضآلة المخلوقات، وذلك في محاولة هي الأولى من نوعها لتوظيف التقنيات الحديثة في تعزيز الجوانب الإيمانية لدى الزائرين، عبر استثارة ملكة التفكير والتأمل لديهم، وحثهم على استشعار عظمة الله سبحانه، وبعث محبته جلت قدرته، في العقول والوجدان.
ويستهدف المعرض زوار المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف وكبار المسؤولين من الوفود الرسمية الزائرة وطلاب المدارس والجامعات كافة، ويقدم المعرض معلوماته باللغتين العربية والإنجليزية، مع تخصيص مرشدين مؤهلين لشرح مكونات المعرض للزوار بكل من اللغات: الفرنسية والتركية والأردو والإندونيسية.
وتجول الأمير فيصل بن سلمان، خلال حفل التدشين على أجنحة المعرض، واستمع إلى شرح عن محتوياته والعروض التي يقدمها لزواره، وكرم المساهمين في تنظيم المعرض، كما تسلم إهداء مقدما من فواز بن عبد الله المحرج منظم معرض «أسماء الله الحسنى»، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سمايا».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة