قيادة {حماس} تجتمع في القاهرة

قيادة {حماس} تجتمع في القاهرة

لقاءات مهمة مع المخابرات المصرية
الاثنين - 20 ذو الحجة 1438 هـ - 11 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14167]
رام الله: كفاح زبون
اختارت قيادة حماس الجديدة، أمس، القاهرة لأول اجتماع لها منذ انتخاب المكتب السياسي للحركة في مايو (أيار) الماضي، في مؤشر على انسحابها من الدوحة بعدما ظلت لسنوات مركز قيادتها.

وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن حماس استغلت وجودها في مصر لعقد أول اجتماع مباشر للمكتب الجديد، بعدما كانت الاجتماعات تتم عبر نظام الفيديو كونفرنس.

وناقش الاجتماع، وهو الأول الذي يرأسه إسماعيل هنية، بصفته رئيساً للمكتب السياسي، قضايا مختلفة، أهمها العلاقة مع مصر والمصالحة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستقبل العلاقات مع إيران ودول عربية في المنطقة.

ومن غير المعروف كم سيمضي وفد حماس في القاهرة، لكنه سيجري عدة لقاءات مع مسؤولي المخابرات المصرية، وعلى رأسهم الوزير خالد فوزي.

وتريد حماس تدخلا مصريا مباشرا لتخفيف الضغط عن غزة. وقالت المصادر إن حماس ستعرض على المخابرات المصرية جميع الإجراءات المتخذة في القطاع لحماية الحدود والأمن المصري، بما في ذلك الإجراءات ضد المتشددين في القطاع. وستطلب حماس فتح معبر رفح وإدخال وقود وكهرباء، وستبحث إقامة تبادل تجاري.

وبحسب المصادر فإن الحركة ستبحث سبل الوصول إلى مصالحة مع الرئيس عباس وستطلب من مصر أن تضغط عليه من أجل وقف إجراءاته ضد غزة.

...المزيد
فلسطين حماس

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
11/09/2017 - 10:23
أنني مواطن فلسطيني أطلب من حماس وجناحه ألعسكري ألبعوضي وجميع ألمنظمات ألمتواجده على أرض قطاع غزة ألأتي .. 1 ـــ نزع ألسلاح وحرقة أمام أعين ألأ[سرائيلين وألعالم . 2 ــــ حل جميع ألملشيات وبدلا من حمل ألسلاح ألذي يضر ولا ينفع وألشاهد 2008 , 2010 , 2012 ولا نريده أن يتكرر مرى أخرى ( وبدلا من حمل ألسلاح يعملون في بناء وأعمار ألقطاع ألذي دمر على أيديهم ) . 3 ـــ أعلان قطاع غزة أرض سلام وأعمار وتنميه وخاليه من ألعصابات / ومثلها يحدث في ألضفه ألغربية ( وبعدها نطالب بدولة وشعب ألسلام ) أفعلوها وستجدوا شعب أسرائيل سيفتح لكم أبواب بيوته وسيطالبوا ويحققوا ألأمن وألسلام لكم ؟ وسيحترم ألمجتمع ألدولي ( خطوتكم ألجريئة ) وسيقف معكم لبناء حياتكم
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر