تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 14 ذو الحجة 1438 هـ - 05 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14161]
ملحق «غو درايف برو»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد أداة تضيف المزيد من السعة التخزينية إلى «آيفون» و«آيباد»، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق يقدم القدرة على إيجاد أيقونات شخصية جميلة، وآخر لتسجيل الملاحظات والأفكار اليومية بسهولة، بالإضافة إلى تطبيق لتسجيل عروض الفيديو المختلفة باستخدام عدة أجهزة في آن واحد وجمع العروض في تسجيل واحد يمكن مشاركته مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة.
- سعة تخزينية إضافية
تستطيع إضافة سعة تخزينية أكبر إلى هاتف «آيفون» وجهاز «آيباد» باستخدام ملحق «غو درايف برو» GoDrive Pro الذي يعتبر وحدة قراءة لبطاقات الذاكرة الإضافية «مايكرو إس دي»، تتصل بجهازك من جهة وبالبطاقة من جهة أخرى لنسخ الملفات من خلال التطبيق الخاص بها، مع قدرتها على العمل كوصلة شحن قياسية.
ويمكن نقل الصور وعروض الفيديو والملفات الموسيقية وغيرها من الملفات الأخرى بكل سهولة من الجهاز إلى البطاقة للعمل عليها على جهاز آخر أو على الكومبيوتر الشخصي، مما ينجم عنه إيجاد سعة تخزينية إضافية مدمجة بعد نقل البيانات إلى البطاقة المحمولة. وتبلغ سرعة نقل البيانات نحو 30 ميغابايت في الثانية للقراءة و20 ميغابايت للكتابة. ويعتبر هذا الملحق مشروعا استطاع تحقيق تمويله مؤخرا في منصة «كيكستارتر» للتمويل الجماعي بقيمة 50 ألف دولار، وسيُطرح في الأسواق قبل نهاية الشهر الحالي.
- أيقونات شخصية جميلة
ويقدم لك تطبيق «أدابتيكونز» Adapticons المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على صُنع أيقوناتك المفضلة بالألوان والتصاميم التي تناسبك من خلال نقرات بسيطة، بحيث يكفي تشغيل التطبيق واختيار شكل الأيقونة واللون المرغوب، ليقوم التطبيق بتسهيل العملية بشكل كبير، مع قدرته على تعديل الأيقونات الموجودة مسبقا في الهاتف.
ويقدم التطبيق مجموعة الأيقونات المستخدمة في واجهة «غوغل» و«سامسونغ»، مع قدرته على حفظ الأيقونات في الهاتف واستخدامها في التطبيقات الشائعة. كما ويستطيع المستخدم إضافة النصوص والصور إلى الأيقونات وتدويرها للحصول على النتيجة المرغوبة، وبسهولة كبيرة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- تسجيل الأفكار اليومية
وتستطيع تسجيل ملاحظاتك وأفكارك اليومية باستخدام تطبيق «دايرو» Dairo المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يساعدك على تدوين الأفكار وتسجيل الملاحظات وردود الأفعال اليومية تجاه بعض الأمور والأشخاص، ومزامنة هذه البيانات مع جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت باستخدام رمز أمان لحمايتها من اطلاع الآخرين عليها. ويتميز التطبيق بتقديم واجهة استخدام مريحة وسهلة الاستخدام، مع إمكانية تغيير لون واجهته وفقا للرغبة، والحفاظ على سرية وأمان المعلومات الخاصة بالمستخدم، وتنظيم المذكرات والملاحظات اليومية بترتيبها في مجلدات منفصلة وعلامات محددة. كما ويمكن إرفاق عدد غير محدود من الصور داخل الملاحظات، والبحث عن أي شيء قمت بتدوينه سابقا من خلال محرك البحث المدمج، بالإضافة إلى تقديم آلية النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات الخاصة بك وتخزينها في خدمة «دروب بوكس» السحابية. ويقدم التطبيق كذلك سهولة في مشاركة الملاحظات والصور والتدوينات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو «تويتر»، وضبط حجم النص المستخدم في الكتابة، ومزامنة البيانات عبر جميع الأجهزة المستخدمة، والتعديل التلقائي للتوقيت من خلال إعدادات الجهاز الخاص بك. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتيونز» الإلكترونيين.
- عروض فيديو مشتركة
وسيساعدك تطبيق «ديوموف» Duomov المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على مزامنة عروض الفيديو الخاصة بك والتسجيلات الصوتية مع الأصدقاء بمجرد الاتصال بشبكة «واي فاي» اللاسلكية وجهاز خاص بصديقك.
فكرة عمل التطبيق هي إرسال طلب اقتران مع هاتف صديقك ثم البدء بتقسيم واجهة التطبيق لصُنع الفيديو المشترك بين الجهازين بسهولة تامة. ويمكن بهذه الطريقة تسجيل عروض الفيديو لحدث ما من وجهتي نظر مختلفتين، وجمع التسجيلين في عرض فيديو واحد ومشاركته مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمنح التطبيق متعة مشاركة الأصدقاء المحتوى، حيث لا يحتاج المستخدم إلى تحديد موعد ما لنشر العروض على «فيسبوك» أو «إنستغرام». واجهة الاستخدام سهلة وأنيقة، مع توفير الكثير من الأدوات التي تساعد على رفع جودة الفيديو، وهو مناسب للحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف والتخرج، وغيرها من المناسبات المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتيونز» الإلكتروني.
السعودية Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة