تشيلسي يضم درينكووتر وزاباكوستا... وساكو إلى كريستال بالاس

تشيلسي يضم درينكووتر وزاباكوستا... وساكو إلى كريستال بالاس

باركلي يتراجع عن الانضمام إلى فريق كونتي في نهاية درامية للانتقالات في إنجلترا
السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14158]
درينكووتر من ليستر إلى تشيلسي («الشرق الأوسط})
لندن: «الشرق الأوسط»
حسم نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم تعاقده مع لاعب خط الوسط داني درينكووتر من ليستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار)، وذلك في الساعات الأخيرة من غلق سوق الانتقالات الصيفية.
وكان درينكووتر(27 عاما) قد ساعد ليستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015 – 2016، لكنه بمجرد أن علم برغبة تشيلسي في التعاقد معه، طلب الرحيل عن فريقه. ووقع درينكووتر عقدا لمدة خمسة أعوام، وأبدى حماسا شديدا لبدء مشواره بقميص تشيلسي. وقال درينكووتر في تصريحات لموقع نادي تشيلسي على الإنترنت «لقد قطعت رحلة طويلة كي أصل إلى هنا، والآن أنا سعيد للغاية وأتطلع إلى مساعدة الفريق في التتويج بالمزيد من الألقاب».
كذلك، نجح تشيلسي في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات في ضم ديفيدي زاباكوستا من تورينو الإيطالي لمدة أربعة أعوام، في صفقة لم يعلن عن قيمتها.
وشارك زاباكوستا في أربع مباريات مع المنتخب الإيطالي، وقد استدعي للمرة الأولى إلى المنتخب من قبل أنطونيو كونتي، المدير الفني الحالي لتشيلسي.
ويأتي التعاقد مع درينكووتر وزاباكوستا في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية بعدما أخفق تشلسي في الحصول على أهدافه، وأبرزها أليكس - أوكسلايد تشامبرلاين الذي فضل الانتقال من آرسنال إلى ليفربول عوضا عن الانضمام إلى فريق كونتي، كما حال المهاجم الإسباني المخضرم فرناندو لورنتي (32 عاما) الذي اختار الالتحاق بالجار اللندني توتنهام هوتسبير.
وكان من المتوقع أن يعزز تشيلسي صفوفه بلاعب الوسط روس باركلي (23 عاما) بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني، لكنه قرر في نهاية المطاف البقاء مع فريقه الحالي إيفرتون. وكشف فرهاد موشيري الذي يملك الحصة الأكبر من أسهم إيفرتون، لشبكة «سكاي سبورتس نيوز» عن أن «الناديين توصلا إلى اتفاق مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وأعتقد أنه تم التوافق أيضا على الشروط الشخصية. لكن بعد الفحص الطبي، سمعنا من بول مارتن، مدير أعمال روس باركلي، أن الأخير عاد عن قراره ويريد تقييم وضعه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة».
وأعلن كريستال بالاس تعاقده مع المدافع مامادو ساكو من ليفربول، وذلك في صفقة لم يكشف عن قيمتها. ووقع ساكو (27 عاما)عقدا لمدة أربعة، في صفقة تردد أن قيمتها تبلغ نحو 26 مليون جنيه إسترليني (6.‏28 مليون يورو). وكان ساكو قد قضى أغلب الموسم الماضي ضمن صفوف كريستال بالاس على سبيل الإعارة، لكن النادي نجح في التعاقد معه بشكل نهائي في اليوم الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية. وقال ساكو في تصريحات لموقع نادي كريستال بالاس «عشقت التحدي هنا في العام الماضي. كان موسما صعبا لكنه جميل، وهو سبب اقتناعي بأن الانتقال إلى بالاس هو الاختيار الأفضل». وأضاف: «لو قدما معا أفضل ما لدينا، فإننا سنقدم موسما هائلا».
المملكة المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة