10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الخميس 31 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الخميس 31 – 8 – 2017

الخميس - 9 ذو الحجة 1438 هـ - 31 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- انفجرت قنبلة وضعت في حاوية قمامة في إقليم إزمير التركي على بحر إيجة مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص كانوا يستقلون حافلة.

- قال مسؤولون إن رجلا مزودا ببندقية قتل شرطيا بالرصاص بفندق في ساكرامنتو في كاليفورنيا الأربعاء وأصاب اثنين آخرين كانوا يبحثون عمن يشتبه أنه لص سيارات.

- حذرت بيونغ يانغ طوكيو بأنها تُخاطر «بتدمير نفسها» بشكل «وشيك» بسبب اصطفافها إلى جانب واشنطن، وذلك وسط تزايد التوتر بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا حلق فوق اليابان.

- تم تخفيض مستوى العاصفة «هارفي» إلى منخفض مداري بحسب المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، مضيفا أن الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار ستستمر في شرق تكساس وغرب لويزيانا.

- أعلنت الشرطة الهندية مقتل شخصين وهناك مخاوف من أن الكثير من الأشخاص أصبحوا محاصرين بعد انهيار مبنى من ثلاثة طوابق في مدينة مومباي العاصمة المالية للهند.

- نحت فنزويلا والمكسيك أمس (الأربعاء)، خلافاتهما مع الولايات المتحدة جانبا، وعرضتا مساعدة ضحايا الإعصار هارفي الذي تسبب في فيضانات غير مسبوقة في تكساس.

- حاولت قريبة لمحمد أبريني المشتبه به الأساسي في اعتداءات بروكسل عام 2016 الالتحاق بالمتطرفين في سوريا قبل أن يتم توقيفها في اليونان، على ما أفاد مصدر مطلع على الملف الأربعاء لوكالة الصحافة الفرنسية، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها شبكة أر تي إل - تي في إي البلجيكية.

- قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها تريد الاستمرار في منصبها بعد الانتخابات البرلمانية القادمة والتي لن تجري قبل عام 2022 رافضة التوقعات بأنها يمكن أن ترحل بعد إنهاء إجراءات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 2019.

- قدمت بريطانيا 200 مليون جنيه إسترليني (220 مليون يورو) على مدى خمس سنوات لنيجيريا لمساعدتها في مكافحة جماعة بوكو حرام المتطرفة.

- وافق مجلس الأمن الدولي أمس (الأربعاء) على تمديد مهمته لحفظ السلام في لبنان لمدة عام آخر، لكنه رفض منحها المزيد من الصلاحيات لمنع حزب الله من الحصول على أسلحة.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة