اليمن

اليمن

الخميس - 9 ذو الحجة 1438 هـ - 31 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14156]
وزير يمني: الصمت على تعز يشجع على قتل الأطفال

تعز - «الشرق الأوسط»: طالب وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، من منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، بسرعة زيارة تعز للاطلاع حجم الجرائم الإرهابية التي تمارسها ميليشيات الحوثي وصالح بحق المدنيين، والنظر إلى معاناة أبناء المدينة جراء الحصار المفروض عليها منذ ما يقارب من 3 أعوام.

وقال فتح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن «الصمت الدولي إزاء جرائم تحالف الحوثي وصالح ضد المدنيين في مدينة تعز يشجعهم على الاستمرار في قتل المزيد من أطفال ونساء تعز، وإن استخدام قتل المدنيين كوسيلة لفرض الشروط السياسية هو أمر مدان بكل الشرائع والقوانين الدولية، ويعتبر ذلك جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم».

وأكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي وصالح من قتل ممنهج ومتعمد بحق أبناء تعز لن يفلت المخططون والمنفذون له من العقاب.



تحذير من تفاقم الكوليرا إثر الأمطار الموسمية

عدن - «الشرق الأوسط»: حذرت منظمات إغاثة من أن الأمطار الموسمية قد تفاقم وباء الكوليرا في اليمن. وقالت منظمة الصحة العالمية، هذا الشهر، إن أكثر من نصف مليون شخص أصيبوا بالكوليرا، كما توفي قرابة ألفين منذ انتشار الوباء قبل 4 أشهر. وأدى انتشار الكوليرا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، التابعة للحكومة الشرعية، أمس، إن 18 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم في جنوب اليمن بسبب سيول بعد أمطار غزيرة.

ونقل عن مسؤولين محليين قولهم إن الأمطار الموسمية انهمرت الليلة قبل الماضية على وادي المقاطرة، في محافظة لحج (جنوب غربي مدينة تعز)، فجرفت عشرات السيارات والمركبات.

ونقلت الوكالة عن مسؤول قوله «تم العثور على 10 جثث، وما زالت عملية البحث جارية على امتداد المنطقة»، كما وجه مناشدة لتقديم دعم دولي.



تشغيل مولدات جديدة بقدرة 10 ميغاواط في لحج

لحج - «الشرق الأوسط»: دشن محافظ لحج، الدكتور ناصر الخبجي، اليوم، تشغيل مولدات كهربائية، بقدرة 10 ميغاواط، في محطة عباس، مقدمة من الإمارات.

ونوه المحافظ بالدعم الإماراتي والجهود المستمرة لتحسين أوضاع الخدمات الأساسية في محافظة لحج، خصوصاً قطاع الكهرباء، وقال: «سنعمل جاهدين لإيجاد حلول ومعالجات للمشكلات التي تعيق زيادة مستوى توليد الطاقة، سواء في محطة عباس أو بئر ناصر.



وصول قاطرة سحب جديدة تابعة لشركة مصافي عدن

عدن - «الشرق الأوسط»: أعلنت شركة مصافي عدن عن وصول قاطرة سحب جديدة إلى ميناء الزيت، في إطار جهود تحديث أصول ميناء الزيت التابع للشركة.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة، محمد البكري، أن قاطرة السحب سقطرى تتمتع بمواصفات وتقنيات تكنولوجية حديثة، وأنه سيتم إدخالها الخدمة رسمياً عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار البكري إلى أنه كان من المفترض تسلمها في عام 2015، ولظروف الحرب التي شهدتها عدن، تم تأجيل ذلك، لافتاً - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) - إلى أن خدمات ميناء الزيت وميناء عدن ستتحسن بانضمام القاطرة الجديدة إلى أسطول القاطرات.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة