10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 30 - 08- 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 30 - 08- 2017

الأربعاء - 8 ذو الحجة 1438 هـ - 30 أغسطس 2017 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.
- اتهم وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور جهات، لم يسمها، بالسعي إلى تعكير علاقات السودان ومصر، وأقر بأن العلاقات ليست «سمنا على عسل»، ولكنه أكد حرص القيادة السياسية في البلدين على الدفع بالعلاقات نحو الأمام وحل أي إشكالات.
- أسفرت معارك عنيفة بين قوات النظام وتنظيم «داعش» المتطرف في محافظة الرقة الواقعة شمال سوريا عن مقتل 64 عنصرا من الطرفين، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
- اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن اليوم (الأربعاء) على ممارسة المزيد من الضغط على كوريا الشمالية غداة إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا مر فوق الأراضي اليابانية.
- تبحث أستراليا حاليا رفع مستوى قواتها البحرية لتصبح قادرة على إسقاط الصواريخ العابرة للقارات، وذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا عبر أجواء اليابان، حسبما قال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي كريستوفر باين للصحافيين في أديليد اليوم (الأربعاء).
- دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الصين إلى ممارسة مزيد من الضغوط على كوريا الشمالية لوقف اختباراتها الصاروخية قائلة إن على بكين أن تلعب دورا رئيسيا في الجهود الدولية الرامية لمنع ما وصفته بالاستفزاز الكبير من جانب بيونغ يانغ.
- تراجع نائب رئيس الوزراء الياباني تارو أسو اليوم (الأربعاء) عن التصريح الذي بدا فيه أنه يدافع عن دافع الزعيم النازي أدولف هلتر لارتكاب أعمال إبادة جماعية بحق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
- ذكرت وسائل إعلام اليوم (الأربعاء) أن طائرة أوسبري أميركية هبطت اضطراريا في مطار بجنوب غربي اليابان بسبب احتمال تعرضها لمشكلات في المحرك، في واقعة هي الأحدث لذلك الطراز المثير للجدل من الطائرات العسكرية.
- قال مسؤولون إن مركبة الفضاء كاسيني التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) ستنهي مهمتها التي استمرت 13 عاما إلى كوكب زحل في منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل بإرسال بيانات حتى اللحظة الأخيرة قبل أن تغوص في الغلاف الجوي لكوكب زحل المحاط بحلقات.
- نجوم هوليوود يتبرعون لصالح ضحايا إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الأميركية.
- بعد توقف دام أكثر من تسعة أشهر، تعود التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل للواجهة من جديد، حيث تجرى فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الأخير للتصفيات (مرحلة المجموعات) بدءا من غد (الخميس) حتى يوم الثلاثاء المقبل.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة