10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الثلاثاء 29/ 08/ 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الثلاثاء 29/ 08/ 2017

الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.



- أصيب 8 أشخاص على الأقل إثر وقوع انفجار في العاصمة الأفغانية كابل صباح اليوم (الثلاثاء).



- أطلقت كوريا الشمالية اليوم (الثلاثاء)، صاروخاً باليستياً حلق فوق اليابان في خطوة فاجأت الأسرة الدولية وتعزز في الوقت نفسه القلق من الطموحات العسكرية لبيونغ يانغ. ولهذا السبب، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً عاجلاً حول كوريا الشمالية بعد ظهر الثلاثاء في نيويورك، بناء على طلب طوكيو وواشنطن.



- أفادت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب للصحافيين في كانبرا اليوم (الثلاثاء)، بأن أستراليا عرضت على الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي نشر قوات لتقديم المشورة والتدريب للقوات التي تكافح الإرهابيين في جنوب البلاد.



- دعت الفلبين اليوم (الثلاثاء)، كوريا الشمالية إلى وقف «الأعمال الخطيرة والاستفزازية»، بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً حلق فوق اليابان، التي يعيش ويعمل بها 242 ألف فلبيني.



- قالت منظمة حقوقية اليوم (الثلاثاء)، إن صوراً للأقمار الاصطناعية من ولاية راخين بشمال ميانمار أظهرت وجود حرائق مستعرة فيما لا يقل عن 10 مناطق، وذلك بعد اندلاع اشتباكات استمرت أياماً بين مقاتلي مسلمي الروهينغا والقوات الأمنية.



- أعربت روسيا اليوم (الثلاثاء)، عن «قلقها البالغ» حيال الوضع في كوريا الشمالية، منددة بـ«توجه نحو تصعيد» التوتر بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً حلق فوق اليابان.



- ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم (الثلاثاء)، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون رزق بابن ثالث، بينما اختفت زوجته من المناسبات العامة لأشهر العام الماضي.



- استخدم راكب أمواج أسترالي لوح التزلج الخاص به لصد سمكة قرش طولها 3 أمتار يعتقد أنها فقط رغبت في مداعبته وليس التهامه، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية.



- أعلنت شركة «فيسبوك» التي تدير أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم عدم السماح للمعلنين ببث إعلانات ترتبط بقصص إخبارية أكدت جهات مستقلة لفحص الأخبار وتأكيد صدقها أنها أخبار مزيفة.



- أثبتت ماريا شارابوفا أنها ستصبح إحدى المنافسات على لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد تفوق اللاعبة الروسية التي تشارك ببطاقة دعوة على المصنفة الثانية سيمونا هاليب 6 - 4 و4 - 6 و6 - 3 الليلة الماضية، لتبدأ مشوارها في آخر البطولات الكبرى هذا العام بشكل مثير.
الامارات العربية المتحدة السعودية الشرق الأوسط مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة