موسكو تعرض «مساعدة» وساطة الكويت

موسكو تعرض «مساعدة» وساطة الكويت

«فيتش» تخفض تصنيف قطر وتحذر من نزوح الأموال
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس (كونا)
الكويت: ميرزا الخويلدي - موسكو: طه عبد الواحد
عرض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس «دورا مساعدا» من جانب بلاده في الوساطة التي تقوم بها الكويت لتسوية الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من جهة، وقطر، من جهة ثانية.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في تصريحات أمس بعد لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ورئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الصباح ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح، أن المبادرة الكويتية لتسوية النزاع في منطقة الخليج «تستحق الدعم». وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية «تاس»: «إننا مستعدون لتقديم هذا الدعم بطرق مقبولة لجميع الأطراف المعنية بهذا الوضع».

إلى ذلك، خفضت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني تصنيف قطر إلى درجة - AA، مع نظرة مستقبلية «سلبية»، متوقعة تباطؤ النمو المحلي ونزوح الأموال من البنوك. وتوقعت الوكالة انخفاض صافي الأصول الأجنبية السيادية لقطر إلى 146 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2017... مشيرة إلى أن التأثير المالي والاقتصادي للمقاطعة التي تفرضها أربع من الدول العربية ودول أخرى على قطر «قد يكون أكبر مما نتوقع حاليا».

...المزيد
Kuwait الأزمة القطرية

التعليقات

خالد الهواري
البلد: 
السويد
29/08/2017 - 05:57
لم يعتد يهتم احد بالحديث مع الدوحة, المباحثات السياسية الدولية الان تتجه نحو محاولة التقارب والتفاهم مع الدول العربية الكبري التي تخوض الحرب ضد الارهاب نيابه عن العالم وشعوبه المتحضرة وتدفع هذه الدول فاتورة حربها علي الارهاب من دماء ابناءها الطاهرة ومن اقتصادها , خرجت الدوحة خارج احترام العالم بعد ان بدا واضحا انها فقدت توازنها السياسي بعد ان فقدت الرؤية الاخلاقية وسخرت الاعلام الذي استغل هو الاخر حالة الفوضي التي ضربت المنطقة بعد مايسمي بالربيع العربي وتحول الي بلطجي يساووم الانظمة ويبتزها , الدوحة انزلقت الان الي الانفاق المعتمة واصبحت الان وبكامل ارادتها تدق في كل ساعة مسمارا جديدا في نعش عزلتها عن العالم والارتماء في الحضن الايراني لتضيف الي حسابات العالم المتحضر رقم جديد في قائمة الدول التي تشكل التهديد للاستقرار والامن الدولييين
عبدالله
29/08/2017 - 11:59
حياك الله استاذ خالد الهواري كالعادة التي اصبحت حريصا عليها ساشير الموضوع وتعليقك علي الموضوع علي حسابي علي الفيس بوك
خالد الهواري
البلد: 
السويد
29/08/2017 - 06:05
هل من حق حاكم قطر ان يفرض علي الشعب العربي القطري الارتماء في الحضن الايراني والتركي ويعزلهم عن جلدتهم العربية ويقطع ارحامهم بسياستة المراهقة وقراراته الطائشة التي كشفت من اللحظة الاولي لتوليه الحكم انه يمارس السياسة بطفولية لاتقدر مدي المسؤولية لمنطقة بحجم الخليج العربي ومايشكلة من مركزا في صناعة السياسية الدولية وتغيير وتحديد المواقف والسياسات ؟ لااريد هنا ان انكأ الجراح واتهم الدول العربية انها المسؤول الاول والاخير عن الحالة المتردية التي عليها حاكم قطر الان , لان الدول العربية لفترة طويلة تركت له الحبل علي الغارب فلم يقدر ويستوعب ان الصير عليه وعلي نزقه كان من اجل الروابط الاخوية التي تجمغ بين الشعب القطري وابناء امته العربية , لم يستوغب ان الصبر لم يكن عن الضعف بل عن الحكمة والروية وظل يتجاوز حدودة حتي حفر قبرة السياسي بنفسه
خالد الهواري
البلد: 
السويد
29/08/2017 - 06:20
المتابعة اليومية لكل مايصدر من قطر من تصريحات وما تتخذه من مواقف اشبه بالكوميديا السياسية يؤكد المثل العربي القائل لكل داء دواء يستطاب به الا الحماقة اعيت من يداويها , ففي الوقت الذي اثبتت فيه واكدت انها تدعم الارهاب وكان لها الدور الاكبر في نشر الخراب والموت في المدن العامرة وتشريد الشعوب من ديارها الي مخيمات التشرد واللجوء والعالم يرتب الان الاوراق ويجمع الادلة ليدفعها الثمن ويحاسبها علي فاتورة الخراب ’ وفي نفس الوقت الذي تتهمها ثلاثة من الدول الخليجية الكبري انها المسؤول الاول والوحيد عن الارهاب الذي يعمل علي زعزعة استقرار وامن هذه الدول بالاضافة الي مصر , تلمح هي انها ستنسحب من دول مجلس التعاون الخليجي , شر البلية مايضحك او كما كتبت سابقا لو ان هناك جائزة للغباء السياسي يستحقها صانع القرار القطري بجدارة , ارحل ياتميم
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة