«لحوم اصطناعية» توفر ذبح الحيوانات

«لحوم اصطناعية» توفر ذبح الحيوانات

بيل غيتس وريتشارد برنسون يخصصان 22 مليون دولار لدعم الشركة المنتجة
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
لحم صناعي (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
في غضون عامين يصل «برغر المختبر» إلى الأسواق بعد أن قطعت الشركة الناشئة «Memphis meats» خطوة هامة نحو تسويق اللحوم الاصطناعية. وقد أنتجت الشركة «اللحوم النظيفة» فعليا، وهي لحوم البقر والدجاج والبط المصنوعة مباشرة من الخلايا الحيوانية، والتي لا تتطلب ذبح الحيوانات، حسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان بيل غيتس، المؤسس المشارك في شركة «مايكروسوفت» ورجل الأعمال، ريتشارد برنسون، وعدد من كبار المستثمرين، قد قرروا تخصيص 22 مليون دولار لدعم شركة «Memphis meats»، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها. وتعتزم الشركة الأميركية استخدام الأموال لمواصلة تطوير منتجاتها والتعجيل بعملها في مجال زيادة إنتاج «اللحوم النظيفة»، وتأمل أن يؤدي ذلك إلى خفض تكاليف الإنتاج إلى مستويات مماثلة لتكاليف اللحوم التقليدية، وإلى أقل من ذلك في نهاية المطاف.

وتتوقع الشركة زيادة عدد العاملين إلى أربعة أضعاف، وبدأت فعليا زيادة فريقها المكون من الطهاة والعلماء والمبدعين ورجال الأعمال. وتقول الشركة إنها تأمل في جلب منتجات اللحوم النظيفة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام قادمة.

ويشمل خطها الإنتاجي الأول النقانق أو ما يعرف بالهوت دوغ والبرغر واللحوم، والتي ستستخدم في جميع الوصفات التي طورها أفضل الطهاة والحائزون على جوائز عالمية.

وكشفت الشركة الناشئة عن أول منتج لها، في فبراير (شباط) 2016. وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة بلومبرغ، قال ريتشارد بنسون: «أنا سعيد بالاستثمار في شركة Memphis meats، وأعتقد أنه في غضون 30 عاما أو نحو ذلك، لن نعود بحاجة إلى قتل الحيوانات، حيث ستكون جميع اللحوم إما نظيفة أو قائمة على النبات، مع محافظتها على الطعم نفسه، كما ستكون صحية أكثر للجميع».

ومن المنتظر أن تحدث «اللحوم النظيفة» سلسلة تغييرات كبيرة خلال السنوات القادمة في سوق الأغذية والبيئة، من حيث التكاليف المنخفضة وتوفيرها للسعرات الحرارية اللازمة، فضلا عن تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بنحو 90 في المائة.
أميركا مذاقات

التعليقات

خزرجى برعى ابشر
البلد: 
المملكة العربية السعودية
29/08/2017 - 07:45
ياساتر ياجماعة نحن ناقصين اللحوم الحقيقة معظم الناس منعوا من اكلها بواسطة الاطباء (القاوت وما ادراك ما القاوت) الخ من الامراض الايكفى ما حدث فى بريطانيا حينما جعلوا للابقار علف صناعى فجاءنا ما يسمى مرض جنون البقر ولاندرى كيف يشفون منه و هل بواسطة طبيب بيطرى ام بشر ى واذا كان طبيب عادى ام طبيب نفسى ؟ لاندرى ما هو المرض القادم بعد هذا الاكتشاف هل سيصيب عقولنا ويسمونه جنون العظمة ام سيصيب امعاءنا المسكينة التى اصبحت حقل تجارب لدرجة ظهر لمنا مريض ووجد داخل امعاءه مسامير ولاادرى ان كان معها (شواكيش) ام (مفكات ) خلوا الخلق لخالها كفاية تجارب غدا نسمع ان هنالك هواء صناعى اعلنها الان انا انسان نباتى ساقاطع جميع اللحوم
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة