بوادر صدام انتخابي مبكر بين العبادي والمالكي

بوادر صدام انتخابي مبكر بين العبادي والمالكي

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14153]
العبادي والمالكي
بغداد - أربيل: «الشرق الأوسط»
برزت أمس مؤشرات على صدام انتخابي مبكر داخل حزب «الدعوة» بين زعيم الحزب وأمينه العام نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ورفيقه في الحزب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

ولعل تسريب وثيقة «التحقيق الداخلي» السرية الذي أجراه الحزب مع محافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق، المقرب من المالكي، وتعليق عضويته على خلفية تهم فساد، أحد أهم مؤشرات الصراع بين الطرفين. وتؤكد مصادر من حزب الدعوة، أن «الجناح الموالي للعبادي هو من قام بإيصال الوثيقة السرية إلى وسائل الإعلام للتأثير على سمعة المالكي».

على صعيد آخر، بدأت القوات الأمنية العراقية أمس عملية تمشيط واسعة لمركز قضاء تلعفر، بعد أن حررته بالكامل من مسلحي تنظيم داعش، بينما واصلت القطعات العسكرية التقدم باتجاه ناحية العياضية والقرى التابعة لها، آخر مناطق تلعفر الخاضعة لسيطرة مسلحي التنظيم.

...المزيد
العراق البرلمان العراقي

التعليقات

ابراهيم
البلد: 
السعودية
28/08/2017 - 02:45
ان ترشج المالكى لرئاسة حكومة عراقية فيعنى ان العراقيين لا يعون الدروس ...
رشدي رشيد
28/08/2017 - 05:37
الاثنان وجهان لعملة واحدة و تنتميان لحزب الدعوة والذي يدين بالولاء والطاعة لأوامر ملالي الإجرام والحقد في قم. تماما كما يحدث مع النظام الإيراني حيث التيار المتشدد والتيار المعتدل والاثنان يدينان بالولاء والطاعة للولي الفقية. المالكي انشأ الحشد الشعبي والعبادي قام بتقويته وإعطائه الطابع الرسمي.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة