الاتحاد يكسب ودية الجزيرة... ويواجه النصر الأربعاء

الاتحاد يكسب ودية الجزيرة... ويواجه النصر الأربعاء

الحائلي: معسكر دبي سيصحح أخطاء الفريق
الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14153]
من مباراة الاتحاد والجزيرة الإماراتي أمس («الشرق الأوسط»)
جدة: «الشرق الأوسط»
يواجه فريق الاتحاد نظيره النصر الإماراتي، الأربعاء المقبل، في ثاني لقاءات الفريق الودية ضمن البرنامج الإعدادي للفريق، بالمعسكر الذي يقيمه بجبل علي، بمدينة دبي الإماراتية، استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي مجدداً بعد التوقف، بينما ينتظر أن تتم جدولة مواجهتين وديتين في البرنامج الإعدادي للفريق.
وكان فريق الاتحاد قد دخل معسكراً تحضيرياً بجبل علي، بمدينة دبي، يسعى من خلاله الجهاز الفني للفريق لتصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال المباراتين الرسميتين اللتين خاضهما أمام الباطن والفيحاء في الدوري السعودي للمحترفين، وخلق تجانس أكبر بين اللاعبين، من خلال خوض المباريات الودية التي سيحرص خلالها على الوقوف على جاهزية لاعبيه، وخياراته الفنية التي سيعتمد عليها في الموسم الرياضي.
كان فريق الاتحاد قد تغلب، يوم أمس، على فريق الجزيرة الإماراتي، في أول مواجهة ودية في معسكره الذي يجريه بمدينة دبي الإماراتية، بثلاثة أهداف نظيفة، بالمواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الشيخ محمد بن زايد الرياضي.
وكان التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، قد عمد إلى الزج بأكبر عدد من اللاعبين، حيث مزج بين لاعبي الخبرة والعناصر الشابة في المباراة الودية للوقوف على جاهزيتهم. وافتتح فهد الأنصاري التسجيل في اللقاء، بعدما تابع تسديدة المدافع أحمد عسيري، ليعلن عن تقدم العميد بالهدف الأول عند الدقيقة 12، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدف وحيد.
فيما سعى التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، في الشوط الثاني لتعزيز النواحي الهجومية في الفريق بإشراك عدد من لاعبي الفريق في المباراة، بينما تمكن زياد المولد من إضافة الهدف الثاني للاتحاد عند الدقيقة 76، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تحول اتجاهها للمرمى بعدما اصطدمت بمدافع الجزيرة الإماراتي.
وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة، أضاف عوض خريص الهدف الثالث للاتحاد، من تسديدة قوية سكنت شباك الفريق الجزراوي، وشهد اللقاء إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعبي الجزيرة راشد سالم، بعدما تحصل على ورقتين صفراوين، واللاعب البرازيلي روماريو نتيجة تدخله العنيف على لاعب الاتحاد محمد ريمان.
في حين غادر المصري محمود كهربا، محترف الاتحاد، معسكر الفريق بجبل علي متوجهاً إلى بلاده فجر اليوم، للانضمام لمعسكر المنتخب المصري الذي سيواجه أوغندا ذهاباً وإياباً في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
من جانبه، أكد أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، أن معسكر فريقه أقيم لتصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبو فريقه خلال المباريات الرسمية، مشيداً بالمستوى الذي ظهر به الفريق في اللقاء الودي، وتقديم كل العناصر التي شاركت الأداء المتوقع منها، متمنياً أن يحقق الفريق الفائدة المرجوة من معسكره الحالي، وأن ينعكس ذلك على مستواه ونتائجه في المرحلة المقبلة من المنافسات.
وأشار الحائلي إلى مساعيهم القائمة لاستخراج الرخصة الآسيوية، رغم تبقي أيام على مهلة الاتحاد الآسيوية، لافتاً إلى أن إدارة ناديه تنتهج الشفافية والوضوح مع الجماهير، وفي حال عدم تمكنهم من ذلك، سيتم إيضاح الأسباب لهم.
وقدم رئيس نادي الاتحاد شكره وامتنانه لإدارة ومنسوبي نادي الجزيرة الإماراتي على الاستقبال الحافل، والحفاوة التي وجدها الفريق، مؤكداً أن ذلك غير مستغرب عليهم، ويعكس العلاقة المتينة المتأصلة بين شعبي البلدين.
وبين الحائلي أن المشكلة التي أثيرت في الإعلام حيال فهد المولد تقتصر على عدم وجود اسم اللاعب في قائمة الراتب، وأنه تم ضمه إليها، وتسلم مع باقي اللاعبين رواتبه، مشيراً إلى عدم وجود أي خلاف مع اللاعب الذي سيكون اتحادياً، حيث سيتم تجديد عقده الاحترافي مع النادي، رداً على الأنباء التي تناولت اقتراب اللاعب من دخول الفترة الحرة.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة