فاران يغيب عن مباراتي فرنسا في تصفيات كأس العالم

فاران يغيب عن مباراتي فرنسا في تصفيات كأس العالم

خشية أن تتفاقم إصابته
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ
رافايل فاران مدافع ريال مدريد ومنتخب فرنسا (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن مدافع الفريق مواطنه رافايل فاران سيغيب بسبب الإصابة عن مباراتي فرنسا المقبلتين ضمن تصفيات مونديال 2018.
وقال زيدان في مؤتمر صحافي اليوم (السبت): «اليوم، قد يستطيع اللعب، لكني لا أريد أن تتفاقم إصابته وأن نفتقده لفترة طويلة. الفكرة هي أن يبقى هنا (في مدريد) بهدف الاهتمام بإصابته والاستعداد للموسم».
أضاف: «مباراة منتخب فرنسا مهمة بالنسبة إلى منتخب فرنسا، لكن صحة اللاعب مهمة لكل الموسم»، موضحا أن الإصابة هي في الحالب الأيمن.
وتلتقي فرنسا مع هولندا في 31 أغسطس (آب)، ومع لوكسمبورغ في 3 سبتمبر (أيلول) في الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الأوروبية الأولى التي تتشارك صدارتها مع السويد برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام هولندا وأربع نقاط أمام بلغاريا.
وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة إلى فرنسا بعد خسارتها أمام السويد 1 - 2 في يونيو (حزيران)، وغياب فاران (24 عاما و37 مباراة دولية) عنهما سيشكل نكسة لخطة المدرب ديدييه ديشان الذي يعول عليه كثيرا في مركز قلب الدفاع.
وأشار زيدان إلى أن فاران أصيب خلال مباراتي الكأس السوبر الإسبانية التي أحرزها ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على حساب غريمه برشلونة هذا الشهر، مشددا على وجوب «عدم المخاطرة بصحة اللاعب» الذي لم يتدرب السبت مع زملائه.
وأضاف: «بعد البداية القوية له في هذا الموسم وخوض ثلاث مباريات كاملة (اثنتان في الكأس السوبر وواحدة في الدوري) يتطلب بذل جهد كبير (...) كالعادة، لا أريد أن أخاطر. اللعب غدا (الأحد ضد فالنسيا) فيه مخاطرة، ولا أرغب في ذلك».
فرنسا كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة