اعتقال 5 في تركيا بتهمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية

اعتقال 5 في تركيا بتهمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية

الإمارات تتهم الدوحة بـ«التقية السياسية»
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
مبنى وكالة الأنباء القطرية (قنا)
الدمام: ميرزا الخويلدي
أعلنت السلطات القطرية والتركية عن اعتقال مشتبه بهم بالقرصنة الإلكترونية التي تقول الدوحة إن وكالة الأنباء القطرية (قنا) تعرَّضت لها قبيل اندلاع الأزمة مع دول الخليج.

ودأبت السلطات القطرية على اتهام الإمارات بالوقوف خلف القرصنة، لكن الغريب هو إعلان النائب العام القطري علي بن فطيس المري، أمس، أن السلطات التركية اعتقلت 5 أشخاص لهم صلة بعملية «القرصنة» المزعومة.

وقال المري في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير العدل التركي عبد الحميد غل، في أنقرة إن «السلطات القطرية بدأت تحقيقاً داخلياً وخارجياً، بعد اختراق موقع الوكالة»، مؤكداً أن السلطات التركية أبلغت الدوحة بأنها ألقت القبض على 5 أشخاص تتهمهم بأن لهم صلة بعملية الاختراق، وأنهم يخضعون للتحقيق، وقال إن نتائجه ستكشف عند انتهائه.

إلى ذلك، قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إن القرار القطري بإعادة السفير إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة، مضيفاً أن «‏القرار السيادي يجب ألا يكون خجولاً مرتبكاً، لكنها المكابرة والمراهقة اللتان تجعلانه كذلك»، وأنه «حين يكون الإعلام أداتك الوحيدة يصبح التبرير ضجيجاً غير مقنع». وتابع ‏ أن أزمة قطر تدار بمراهقة لا نظير لها، وأن عودة السفير إلى طهران «يحرج الدوحة ويكشف تقيَّتَها السياسية، ويكشفها أمام التيار الحزبي المتأسلم الذي تبنَّته».

...المزيد
تركيا قطر اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة