القادسية يسعى لتقوية صفوفه بحارس أجنبي دولي

القادسية يسعى لتقوية صفوفه بحارس أجنبي دولي

البياوي يدرس إصلاح «خط الدفاع» خلال التوقف
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
المدرب ناصيف البياوي («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
قررت إدارة نادي القادسية وبالتشاور مع الجهاز الفني البحث عن حارس مرمى أجنبي لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، على أن يكون من الحراس الدوليين وأصحاب الخبرة العالية، فيما سيكون الخيار الثاني في حال تعذر التعاقد مع حارس مميز، التعاقد مع مدافع دولي بارز يمكنه أن يشكل ثنائياً قوياً مع الجزائري رياض كنيش في متوسط قلب دفاع الفريق.
وسيتم على أثر هذا القرار الاستغناء عن اللاعب البرازيلي جون كيلي الذي بات خارج حسابات المدرب بشكل نهائي.
يأتي ذلك بعد أن تلقت شباك الفريق 4 أهداف دفعة واحدة في مباراة الشباب، حيث برزت الأخطاء الكبيرة، سواء في خط الدفاع أو حتى حراسة المرمى التي يوجد فيها البديل محمد عسيري بسبب الإصابة التي لحقت بالحارس الأساسي فيصل مسرحي وأبعدته عن الجولتين الأوليين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
ومنح الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصيف البياوي لاعبي فريقه إجازة لمدة 3 أيام بعد العودة من العاصمة الرياض، حيث سيعاود الفريق تدريباته يوم الأربعاء المقبل، تأهباً للجولات المقبلة بداية من مواجهة الاتفاق في ديربي الشرقية بعد قرابة الشهر.
وسيجتمع المدرب البياوي مع لاعبي فريقه مع استئناف التدريبات من أجل مناقشتهم عن أسباب الخسارة الثقيلة والسعي لتصحيح الأخطاء التي حصلت، حيث فضل المدرب تأجيل الحديث مع اللاعبين إلى حين انتهاء الإجازة الممنوحة لهم.
ولم يقدم غالبية لاعبي القادسية أي مستوى فني يذكر بداية من قائد الفريق البرازيلي ايلتون، على النقيض تماماً من مواطنه بيسمارك الذي ظهر أنه الأكثر حماساً في المباراة، لكنه افتقد المساندة الحقيقية مما قلل من خطورته رغم أنه سجل الهدف الوحيد لفريقه في الشوط الأول.
ومن المقرر أن يخوض القادسية مباراتين وديتين على الأقل خلال فترة التوقف، سيسعى من خلالهما البياوي لاختبار جاهزية عدد من اللاعبين المنضمين أخيراً، وكذلك الوقوف على مستوى بعض البدلاء بهدف منحهم فرصة أكبر للمشاركة في المباريات المقبلة وعدم الاعتماد على تشكيلة محددة خشية التعرض للضغط البدني والانخفاض في المستوى الفني في دوري طويل.
وكان ناصيف البياوي قد برر الخسارة الثقيلة بعد المباراة إلى غياب عدد العناصر الأجنبية والمحلية الفاعلة في صفوف فريقه، معترفاً بأن هناك أخطاء كبيرة حصلت في الخطوط الخلفية لفريقه مما كلفهم النتيجة الثقيلة، مشدداً على أنه سيسعى لتصحيح الأخطاء خلال فترة التوقف.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة