«مدن» توقع مذكرة تفاهم مع «غولدويند للعلوم والتكنولوجيا» الصينية

«مدن» توقع مذكرة تفاهم مع «غولدويند للعلوم والتكنولوجيا» الصينية

السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
الرياض: «الشرق الأوسط»
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» والبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية، مذكرة تفاهم مع شركة «غولدويند للعلوم والتكنولوجيا المحدودة» الصينية، المتخصصة في مجال تصنيع وتطوير التوربينات الهوائية، في سعي من الشركة لاستكشاف فرص الاستثمار في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية.
ووقَّع مذكرة التفاهم الثلاثية كل من مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ«مدن» بندر الطُّعيمي، ونائب رئيس قطاع البلاستيك والكيماويات بالبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية المهندس طارق بخش، فيما وقع عن شركة «غولدويند الصينية» نائب رئيسها التنفيذي وو كاي، وذلك على هامش المنتدى الاستثماري السعودي الصيني، الذي عُقد بمدينة جدة، بتنظيم من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وبمشاركة من وزارة التجارة والاستثمار.
ونصَّت المذكرة على أن تقوم «مدن» بتخصيص أراضٍ صناعية للشركة الصينية في المدن الصناعية التابعة لها، على أن يتولى البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، مساعدة الشركة الصينية في تحديد فرص الاستثمار ودعم بحثها عن شركاء محليين.
وثمَّن الطُّعيمي دور مثل الشراكات في تنفيذ «رؤية المملكة 2030» وقدرتها على تحفيز النمو الصناعي بالمملكة، وتهيئة البيئة المناسبة من خلال جلب الخبرات الدولية، ونقل المعرفة وتوطينها.
الصين السعودية الاقتصاد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة