10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً يوم الجمعة 25 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً يوم الجمعة 25 – 8 – 2017

الجمعة - 3 ذو الحجة 1438 هـ - 25 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- اتصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، وعبر عن حرصه على تجاوز أي عقبات على طريق التعاون، وذلك بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة حجب بعض المساعدات المالية لمصر.

- قال قاض بالمحكمة العليا التايلاندية، إنه يشتبه بأن رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا فرت أو اختبأت، بعدما لم تمثل أمام المحكمة اليوم (الجمعة) لسماع الحكم في قضية اتهامها بإساءة إدارة برنامج لدعم الأرز.

- أقالت تركيا مئات الموظفين، وعززت سلطات الرئيس رجب طيب إردوغان على جهاز المخابرات الوطنية، وذلك في مرسومين نشرا اليوم بموجب قانون الطوارئ الذي فرضته أنقرة بعد محاولة الانقلاب العام الماضي.

- التقى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بالقائد الليبي خليفة حفتر، خلال زيارة لبنغازي، الخميس، وحثه على دعم جهود تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في ليبيا.

- أعلنت اليابان، الجمعة، تشديد عقوباتها على كوريا الشمالية من خلال تجميد أصول شركات صينية وناميبية يشتبه بقيامها بصفقات تجارية مع بيونغ يانغ، في سياق المساعي المبذولة لحض هذه الدولة على وقف برنامجها الباليستي والنووي.

- ردت تايوان، اليوم، على فيتنام، بعد يوم من إدانة هانوي تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، أجرتها تايوان حول جزيرة في بحر الصين الجنوبي، تطالب البلدان بأحقيتهما في السيادة عليها.

- ذكر مسؤولون، صباح اليوم، أن قوات الأمن الأفغانية استعادت السيطرة على مركز منطقة بإقليم باكتيا، جنوب شرقي البلاد، من قبضة قوات «طالبان».

- قتل ما لا يقل عن 32 شخصاً من الشرطيين والروهينغيا، الجمعة، في غرب بورما، بعدما حاصر مسلحون من الروهينغيا عددا من المراكز الحدودية، وفق ما أفادت السلطات البورمية.

- نقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء عن وزارة الطوارئ الروسية قولها، اليوم، إن 14 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، بعد أن هوت حافلة تحمل مجموعة من العمال في البحر بجنوب البلاد.

- صدر حكم على لي جاي يونغ، نائب رئيس مجموعة «سامسونغ»، بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة الرشوة والاختلاس واتهامات أخرى، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة