كوبر: الفوز في مباراتي أوغندا مفتاح التأهل لكأس العالم

كوبر: الفوز في مباراتي أوغندا مفتاح التأهل لكأس العالم

منتخب الفراعنة يغيب عن البطولة منذ نسخة إيطاليا 1990
الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ
كوبر يتحدث إلى لاعبي المنتخب المصري خلال جلسة تدريبية (أ.ف.ب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم إن الفوز في المواجهتين المقبلتين لفريقه أمام أوغندا ضمن تصفيات كأس العالم سيحسم التأهل لنهائيات روسيا 2018 رغم إقراره بصعوبة المهمة.
ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي أوغندا المقرر لهما يومي 31 أغسطس (آب) الحالي و5 سبتمبر (أيلول) المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وأكد كوبر أن منتخب مصر الملقب «بالفراعنة» سيسعى للفوز بغض النظر عن اسم المدرب الذي سيقود المنتخب الأوغندي بعد استقالة المدرب السابق مشيرا إلى أن المواجهتين «صعبتان للغاية».
وأضاف كوبر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بمعسكر منتخب مصر بمدينة السادس من أكتوبر (تشرين الأول) على مشارف القاهرة «الفوز بالمباراتين ذهابا وإيابا سيدفعنا بشكل كبير نحو التأهل لنهائيات كأس العالم».
وتتصدر مصر، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990 المجموعة الخامسة ضمن المرحلة الأخيرة بالتصفيات برصيد ست نقاط بعد جولتين متقدمة بفارق نقطتين على أوغندا.
وتحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل الكونغو جدول الترتيب من دون رصيد من النقاط.
ويتأهل متصدرو المجموعات الخمس فقط إلى النهائيات في روسيا.
وأكد الأرجنتيني كوبر «لا أفكر حاليا إلا في مباراتنا القادمة مع أوغندا في كمبالا لأن كل مباراة لها حساباتها... لن نضيع الوقت في الدخول في حسابات وأمور أخرى».
وتابع: «واجهنا منتخب أوغندا في نهائيات أمم أفريقيا في يناير (كانون الثاني) الماضي. هو فريق صعب للغاية وليس كما يعتقد البعض أنه من السهل التغلب عليه. يتميز بأنه يسعى دوما للفوز في الدقائق الأخيرة إضافة لقدرته الكبيرة على غلق أي مباراة».
وفي سؤال حول غانا وفرصها في المنافسة على الصعود قال كوبر: «لا أفكر في غانا وفرصها في الصعود أو الحسابات المصاحبة لذلك. هذا ليس الوقت المناسب... يجب التركيز الآن على النقاط الثلاث لمباراة كمبالا».
وأشار كوبر إلى جاهزية جميع لاعبيه لمباراة 31 أغسطس الحالي.
وقال: «كلهم جاهزون لخدمة منتخب بلادهم ولا يوجد بين اللاعبين من أصيب بالغرور بسبب شهرته. اللاعب المغرور ليس له مكان بيننا».
وبسؤاله عما إذا كان منتخب مصر يعاني من نقص في المهاجمين قال كوبر: «لا توجد أي مشكلة بالنسبة للمنتخب في عدد المهاجمين ومنتخب مصر يمتلئ بالمهاجمين الواعدين».
وأشار كوبر إلى أن عمرو وردة الذي استبعد من قائمة المنتخب في هذا المعسكر سيكون جاهزا للعودة في الفترة المقبلة.
وحول ضمه 30 لاعبا للمعسكر الحالي نصفهم من اللاعبين المحليين والنصف الآخر من الذين يلعبون خارج مصر قال المدرب الأرجنتيني: «نحن نستعد لخوض مباراتين متتاليتين في غضون ستة أيام ويهمني اختيار اللاعب الجاهز بصرف النظر عن كونه محليا أو محترفا».
وأضاف: «الإرهاق البدني ليس هو الخطر الوحيد الذي يواجه بعض اللاعبين بل هناك الإرهاق الذهني. هناك من اللاعبين المحليين من يمتلك الخبرات... المعسكر التدريبي الحالي هو من سيحدد الأكثر جاهزية للمباراة الأولى».
وسينقل منتخب مصر تدريباته بداية من مساء اليوم لاستاد برج العرب لاستكمال معسكره التدريبي المحلي.
وكان معسكر المنتخب قد انطلق قبل ثلاثة أيام بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة 15 لاعبا من المحليين وهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد الشناوي وصالح جمعة وسعد سمير ورامي ربيعة وطارق حامد وأيمن أشرف وأحمد الشيخ ومحمد عواد وحسام حسن ومحمد فتحي وعلي جبر، قبل أن يتم استبعاده بسبب الإصابة واستدعاء محمود عزت مدافع سموحة بدلا منه، بالإضافة إلى الحارس عصام الحضري الذي يلعب في صفوف التعاون السعودي.
وينتظر الجهاز الفني للمنتخب انضمام العناصر التي تلعب خارج مصر للمعسكر بعد انتهاء مبارياتهم مع فرقهم.
مصر كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة