فحوصات أولية تكشف سلامة «قلب العابد»

فحوصات أولية تكشف سلامة «قلب العابد»

الياباني تسوكاسا يثير غضب الهلاليين... وإدواردو: ستعرف الأزرق اليوم
الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14146]
نواف العابد
الرياض: مسفر الحسيني و فارس السبيعي وفهد العيسى
يجري نواف العابد لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي فحوصات طبية شاملة اليوم وغدا للتأكد من صحة قلبه قبل أن يتخذ قرار عودته للتدريبات من عدمه وقالت المصادر في نادي الهلال إن اللاعب يحتاج لفحوصات شاملة أكثر في مراكز طبية متخصصة بالقلب وبعدها سترفع التقارير للجهاز الطبي في النادي.
وبحسب الفحوصات التي أجريت أمس فإن نتائجها كانت مطمئنة لكن الأطباء قرروا إجراء المزيد من الفحوصات ليتم التأكد من أي مشاكل في قلب اللاعب.
وبحسب فيصل المطرفي مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال فقد شدد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن نواف العابد لم يعتزل ولم يتخذ قرارا في هذا الشأن بعد تزايد أنباء إصابته بخفقان في قلبه، موضحا أن النادي سيعرض اللاعب على مراكز طبية متخصصة، وموضحا أنه سيعود قريبا بإذن الله. وينتظر أن يرفع الجهاز الطبي في نادي الهلال التقارير التي تصل إليه إلى إدارة المنتخب السعودي التي ستقرر حينها ضم اللاعب إلى معسكر جدة القادم أو لا.
وذكرت مصادر في المنتخب السعودي أن الأجهزة الإدارية والفنية في المنتخب تتابع حالة اللاعب وعلى تواصل مستمر مع نادي الهلال من أجل معرفة آخر تطورات الحالة الصحية له.
من ناحية أخرى، وصف مدرب الهلال رامون دياز لقاء فريقه أمام العين بالصعب وتوقع أن تكون المباراة عامرة بالقوة والإثارة.
وقال في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: مباراة العين مهمة جدا بالنسبة لنا وأنا سعيد بأن الفريق مستعد ومتكامل الصفوف وستكون مباراة ممتعة بين فريقين كبار ونأمل تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمتنا في الإياب.
وتحدث دياز عن دوري أبطال آسيا الذي قارب على النهاية: حققنا في الموسم الماضي عملا جيدا وحققنا بطولتي الدوري والكأس وأتمنى مواصلة إهداء البطولات لجماهير الهلال بتحقيق اللقب الآسيوي ولكن أمامنا حاليا 180 دقيقة أمام فريق صعب ويجب تجاوزه لنواصل طريقنا نحو لقب البطولة.
وعن تأثير غياب الثنائي نواف العابد ونيكولاس ميليسي فقال: هما لاعبان مؤثران ولكننا نملك البديل الجاهز وهناك عناصر في الفريق تنتظر الفرصة فقط لتقديم كل ما لديها وثقتنا بهم كبيرة جداً وسنختار البديل المناسب.
وحول مراقبة مفاتيح اللعب والخطورة في فريق العين وخصوصا عمر عبد الرحمن «عموري» قال: هو نجم مميز في العين ولا شك ولكن لن أخصص له رقابة فردية وسأعمل على الضغط بشكل جماعي.
وختم دياز حديثه وقال: الفريقان يملكان النزعة الهجومية ولذلك لن يكون التركيز الدفاعي من جانبهما حاضرا.
في المقابل، قال مدرب العين زوران: العين بلغ درجة الجاهزية المطلوبة لمواجهة الهلال وثقتي كبيرة في مقدرة فريقي على إظهار أفضل ما لديه أمام الهلال ولا شك أن المباراة كبيرة ومنتظرة حيث ستجمعنا بفريق كبير ونحن مستعدون جيداً لهذه المباراة.
وتحدث زوران عن طموحاته مع العين وقال: أدخل مع فريقي تحدياً جديداً في مسابقة مختلفة تماماً عن الدوري وشخصياً أكن الاحترام للفريق المنافس وهو الهلال.
وعن طموحات الهلال المعلنة بالرغبة الحثيثة بالفوز باللقب الآسيوي ورغبتهم في إعاقة طموحات العين بالبطولة فقال: نحن في العين نفكر الآن في تجاوز دور الثمانية ومن ثم التفكير في المرحلة التي تليها.
وختم زوران حديثه حول تصريح لاعبه الياباني تسوكاسا شيوتاني والذي قال إنه لا يعرف الهلال فقال: لا أعرف ماذا كان يفكر به وما أنا متأكد منه هو أنه يعرف الهلال جيداً مع بقية زملائه اللاعبين.
من جانبه علق محترف الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو خلال المؤتمر الصحافي عن المباراة وقال: نحترم العين وهو فريق جيد ونحن نسعى للفوز والمضي قدما في هذه البطولة نحو تحقيق لقبها وأعتقد أننا وصلنا للمرحلة الأهم وهي دور الثمانية وأسعى أنا وزملائي لتقديم كل ما لدينا لتجاوز العين. وعن تصريح المحترف الياباني للعين بأنه لا يعرف الهلال رد ضاحكا: إذا كان لا يعرف الهلال فسيعرفه (اليوم) في أرض الملعب.
إلى ذلك، أشار مطر الصهباني مدير الكرة بنادي العين الإماراتي أن فريقه دخل أجواء مباراته الآسيوية أمام الهلال والتي تتطلب التركيز ومضاعفة الجهد، موضحا: لا وقت للكلام فمن يود معانقة المجد مطالب بإظهار روح التحدي والرغبة في تحقيق النتيجة القوية عمليا.
من جانبه قال المدافع الياباني تسوكاسا المنضم حديثا هذا الصيف للفريق الإماراتي إنه شخصيا لا يعرف الفريق السعودي، مضيفا: لم يسبق لنا مواجهته في اليابان وحاليا نعمل على البحث في التعرف على المنافس ونقاط القوة والضعف، مؤكدا أن تحضيراتهم للمباراة تسير وفق الشكل المطلوب وأن الجميع ينعم بروح معنوية عالية.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة